بدء ورشة عمل تحليلية خاصة بالتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي بعدن

> عدن «الأيام» سبأ

> دشّن وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، اليوم، بعدن ورشة العمل التحليلية الخاصة بالتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (النسخة الثالثة)، التي تنفذها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

الورشة تأتي ضمن برنامج تطوير نظم معلومات الأمن الغذائي والإنذار المبكر الممول من الاتحاد الأوروبي، ويشارك فيها 70 مختصاً في مجال الأمن الغذائي من المكاتب الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية على مدى خمسة أيام.

وتركز على تحليل التصنيف المرحلي حول درجة شدة وحجم انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في 13 محافظة، وكيفية الاستفادة من المعلومات التقييمية في عملية صنع القرارات الإستراتيجية.

وأوضح زيد أهمية هذه الورشة التحليلية التي ستنعكس نتائجها على عملية اتخاذ القرارات المناسبة ضمن خطة عمل إستراتيجية سيتم اتخاذها من قِبل الحكومة للعام 2020 لمصلحة المواطن.. مشيداً بدور منظمة "الفاو" الجهات ذات العلاقة على الجهود المبذولة في تنفيذ مشاريع وبرامج تطويرية تساهم في تحسين الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.

من جانبه، أوضح القائم بأعمال مدير مشروع نظام الأمن الغذائي والإنذار المبكر جويل مكي، أن البرنامج الذي ينفذ على مدى سنتين، ويستهدف 22 محافظة يمنية، يدعم تأسيس جهاز مؤسسي لتهيئة القرار الخاص بالأمن الغذائي.. لافتاً إلى أنه تم عقد ورشة عمل تنشيطية خلال الفترة الماضية هدفت إلى بناء قدرات العاملين في مجال الأمن الغذائي والتغذية وتعزيز استخدام آلية التصنيف المرحلي كأداة لتحليل وضع الأمن الغذائي لأعداد المشاركين لمرحلة التحليل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى