فئة المهمشين بردفان تستاء من تجاهل المنظمات

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> انتقد سكان الفئة المهمشة الذين يقيمون في ردفان بمدينة الحبيلين في محافظة لحج، تجاهل المنظمات الدولية لمعاناتهم وعدم تدخلها في تقديم المساعدات الغذائية لهم وفي الاحتياجات التنموية الأخرى، عدا برنامج الغذاء العالمي الذي قدم لهم مساعدات غذائية، وحالياً مساعدات نقدية بدلاً من الغذاء عبر المؤسسة الطبية الميدانية.

وقال جمال مثنى، المتحدث عن الفئة المهمشة: "إن الفئة تعاني من أمية وصلت إلى 96 %، بسبب الظروف الصعبة وعدم وجود دخل لدى الأسر لكوننا بدون وظائف حكومية وندّخر قوتنا من العمل اليومي الحر عبر خياطة الأحذية، والتعاقد مع النظافة والصرف الصحي".

وأضاف: "رغم أن سكان الفئة يخدمون في نظافة المدينة وفي خدمة الصرف الصحي إلا أنهم محرومون من أبسط الحقوق، حتى أماكن سكنهم عبارة عن إطارات وطرابيل يتعرضون للعوامل الطبيعية الصعبة".

وتابع: "نعول على المنظمات الإغاثية؛ مثل منظمة "أدرا" التي قدمنا لها طلباً من السابق، ومنظمات أخرى، إلا أنهم تجاهلونا رغم المعاناة التي نمر بها، ولا ندري من أين التقصير، هل من المنسقين أم من الإدارة في تلك المنظمات؟"، مشيراً إلى أن "هناك أسراً نازحة من مناطق حرب من أسر مهمشة موجودة معنا".

ودعا مثنى المنظمات إلى النزول مجدداً وتلمس احتياجات الفئة المهمشة لتقديم المساعدات الغذائية؛ لأن الظروف الحالية أصبحت صعبة للغاية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى