قائد اللواء الثالث عمالقة يعلن استقالته

> الساحل الغربي «الأيام» خاص

> أعلن المتحدث باسم ألوية العمالقة الجنوبية والمتمركزة في الساحل الغربي، أمس، استقالة احد أبرز قياداتها بشكل مفاجئ ودون الكشف عن الاسباب الاستقالة.

وذكر المتحدث ان العميد الركن عبدالرحمن بن صالح اللحجي، قائد اللواء الثالث عمالقة، قدم امس استقالته إلى قيادة التحالف العربي.

ويعد اللحجي وهو من ابرز القادة العسكريين بجماعة السلفيين وأحد مؤسسي قوات العمالقة التي يصل قوامها الى 10 ألوية تشكلت عقب تحرير عدن من جماعة الحوثيين وخاضت ابرز المواجهات ضد الحوثيين حتى وصلت الى ابواب مدينة وميناء الحديدة. كما تعتبر العمالقة القوة الضاربة للقوات المسلحة الجنوبية التي خلقت من رحم المقاومة التي اندلعت في مارس 2015 عقب سيطرة الحوثيين على نص مدينة عدن.

ونشر متحدث العمالقة على الصفحة الرسمية لألوية العمالقة على الإنترنت رسالة استقالة القائد العسكري السلفي عبدالرحمن اللحجي.

وجاء نص الرسالة التالي: "الإخوة قيادة التحالف العربي.

(ممثلة بدولة الإمارات الشقيقة)

الأخ العميد الركن مطر أبو سعيد، قائد التحالف العربي بجبهة الساحل الغربي، حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع (تقديم استقالة)

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإني أنا عبدالرحمن بن صالح اللحجي، قائد اللواء الثالث عمالقة، أتقدم إليكم باستقالتي من قيادة اللواء الثالث عمالقة، شاكراً لكم حسن ظنكم وثقتكم بي طيلة هذه الفترة الماضية التي اختلط فيها دمي مع دمائكم.

وأحب أن أخبركم أن القائد الجديد للواء الثالث عمالقة هو العقيد نزار حامد الشاطري، وهو كما تعلمون كان ينوبني في الفترة السابقة. ولكم مني الشكر والتقدير.

أخوكم عبدالرحمن بن صالح اللحجي.

*مركز التوجيه المعنوي والإعلام، اللواء الرابع مشاة الثالث عمالقة جبهة الساحل الغربي".

وبشكل منفصل ذكرت مصادر عسكرية مطلعة في اللواء الثالث عمالقة لـ"الايام" ان اسباب الاستقالة ترجع الى تصادم اللحجي مع قيادة قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق عفاش نجل شقيق صالح.

واوضحت المصادر ان اللحجي تعرض لضغوط من جانب التحالف العربي لضم قواته الى قوات حراس الجمهورية لكن اللحجي رفض كغيره من قيادات الوية العمالقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى