ترتيبات عسكرية بعدن لحماية حدود الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> دعا قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن، إلى حشد الإمكانيات والجهود نحو ما وصفه بـ "المعركة الوطنية لتحقيق النصر الحاسم لشعبنا".

وشدّد حسن في كلمة ألقاها، أمس، خلال اجتماع قيادات عسكرية كبيرة في العاصمة عدن، على أهمية "رص الصفوف لمواجهة العدو".

وقال: "علينا توحيد صفنا ولمّ الشمل وعدم إشعال الفتن التي تشق الصف وتقدم فرص للعدو المتربص بنا لاختراقنا بخلافاتنا"، وثمّن قائد المنطقة العسكرية الرابعة تضحيات منتسبي المقاومة الجنوبية والحزام الأمني والجيش الذين "يخوضون معارك الشرف والكرامة والفداء في سائر جبهات القتال ومواقع الشرف ضد جماعة الحوثي بمشاركة وإسناد قوات التحالف العربي".

اجتماع عسكري بعدن يدعو إلى معركة حاسمة
اجتماع عسكري بعدن يدعو إلى معركة حاسمة

وقال إن هذه القوات تسطر "أشرف الملاحم والمآثر المجيدة"، مترحماً على أرواح الشهداء الأبرار الذين سقطوا في ساحات الدفاع عن الوطن.

وناقش الاجتماع، الذي عقد في قاعة القاعدة الإدارية العسكرية بالعاصمة عدن، عدداً من القضايا والمواضيع المتصلة بالتجهيزات العسكرية والقتالية والتطورات الجديدة بالتصعيد العسكري لجماعة الحوثي في جبهات الضالع وثرة وكرش والساحل الغربي إلى ومأرب والبيضاء.

وجاء الاجتماع بالتزامن مع تصعيد عسكري تنويه جماعة الحوثي وحلفاؤها في تنظيم الإخوان وقبائل اليمن بشأن الزحف نحو مناطق ومحافظات جنوبية وفقاً لتفاهمات بين الأطراف المتصارعة في الشمال، وفي مقدمتها جماعة الإخوان والحوثيون.

وتشير مصادر متعددة إلى توافق بين الحوثيين وحزب الإصلاح على تسليم محافظة مأرب وانسحاب قوات الإخوان باتجاه وادي حضرموت في إطار مخطط متفق عليه لتقاسم مناطق السيطرة بين الطرفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى