«الاستئناف» تستمع للمرافعات الختامية حول مقر الأدباء في 29 مارس الجاري

> عدن «الأيام» خاص

>
قررت محكمة الاستئناف بمحافظة عدن عقد جلسة لها في الـ 29 من شهر مارس الجاري، وذلك للاستماع إلى المرافعات الختامية حول القضية المنظورة أمامها بشأن الاعتداء على مقر اتحاد الأدباء والكتاب، المطل على شاطئ ساحل أبين في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، ليتسنى لها في ضوء تلك المرافعات، اتخاذ قرارها بحجز القضية للنطق بالحكم.

وكانت محكمة الاستئناف بعدن، عقدت اليوم جلسة لها برئاسة فضيلة القاضي رشيد مجاهد لمواصلة النظر في قضية مقر اتحاد الأدباء بحضور محامي الاتحاد وحيد عبدالرقيب، ود. عبده يحيى الدباني ممثل الاتحاد في هذه القضية، ومحامي هيئة الأراضي بعدن وليد الحريري، ومحامي السلطة المحلية بمديرية خور مكسر محمد مرحبا، إضافة إلى حضور المستأنف ضده عبدالله محمد البيحاني، والمحامي خالد علي ناصر نيابة عن عارف الحالمي محامي البيحاني.. وعدد من الأدباء والمثقفين والمناصرين.

وفي هذه الجلسة التي خصصتها المحكمة للاستماع إلى ردود وتعليقات الأطراف على المستندات كتابيا، قدم محامي الاتحاد تعليقه على مستندات المستأنف ضده البيحاني، موضحا أنها تفتقر إلى سند قانوني، فيما قدم محامي السلطة المحلية تعليقه بشأن عملية الإزالة للبناء العشوائي الذي استحدثه البيحاني داخل حرم مبنى الاتحاد، مؤكدا أن الإزالة تمت بصورة قانونية.

إلى ذلك قدم ممثل الاتحاد في هذه القضية صورا التقطت عبر الأقمار الصناعية في سنوات سابقة تمتد ما بين 2003م وحتى 2016م لمبنى الاتحاد والسور الذي حوله، بينما اكتفى محامي هيئة الأراضي بما قدمه في الجلسة السابقة للمحكمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى