رونالدينهو مهدد بالسجن 6 أشهر ومحاميه يقول إنّه أحمق وغبي

> أسونسيون «الأيام» متابعات

> * منذ يوم الجمعة الماضي، ونجم الكرة البرازيلي السابق رونالدينيو محتجز في مدينة أسّونسيون، عاصمة البراجواي، مع شقيقه ورجل أعماله البالغ 49 سنة، لأن الإثنين سافرا إلى جارة البرازيل الخميس بجوازي سفر مزورين ، ويوم السبت ظهر كل منهما ، مكبل اليدين حين اقتادتهما الشرطة إلى محكمة بأسّونسيون، مددت احتجازهما وسط سؤال محيّر.

* السؤال هنا : لماذا استخدم نجم المنتخب البرازيلي ونادي برشلونة السابق، والمتم عمره 40 سنة في 21 مارس الجاري، جوازاً مزوراً ليسافر إلى البراجواي ، وهو الذي كان سيجد حفاوة استقبال حار لو وصل بجوازه البرازيلي إلى البلاد التي ظهرت فيها السبت أول إصابة بكورونا المستجد؟ .. والسبب أنه لا يملك جواز سفر أصلا ، كأخيه تماماً ، لأن محكمة في ولاية ريو دي جانيرو ، التي ولد بعاصمتها في أقصى الجنوب البرازيلي صادرت في نوفمبر 2018م جواز سفره، إلى أن يدفع غرامة حكم صادر في 2015 بحقهما عن "جريمة بيئية" غرامتها 8 ملايين و500 ألف ريال برازيلي، إلا أن اللاعب الذي لم يرغب بالدفع تناسى الحكم المالي عليه، وظل يستصغر الشرر إلى أن طرأ جديد إضطره إلى زيارة البراجواي ، إلا أنه أراد دخولها من دون أن يعلموا بوجوده فيها، لسبب لا يزال مجهولا، وينوون معرفته.

* وظهر رونالدينيو ، وهو يغطي يديه المكبلتين بقطعة قماش ، وقالت القاضية البراجوانية كلارا دياس ، وهي تشرح للجميع أسباب تمديد إحتجاز اللاعب وشقيقه : " إنه أجنبي دخل البلاد بطريقة غير شرعية ، وقد يفر منها" .. لذلك يتوقعون أن تنتهي الحال برونالدينيو الشهير نزيلاً وراء قضبان سجن في البراجواي، ولمدة غير معروفة بعد.

* وسبب الغرامة التي بسببها صادروا جواز سفره ، وتعادل مليوني دولار ، ففرضوها عليه لأنه بنى منشأة تجارية لصيد السمك من دون أن يحصل على ترخيص مطلوب لبنائها، وعند السفر إلى البراجواي بدعوة تلقاها من رجل أعمال يملك ملهى شهيراً ، فقام برازيلي ثالث بتأمين جوازي سفر براجوانيين مزورين لرونالدينيو وشقيقه ، وفي اليوم التالي إعتقلتهما الشرطة في فندق في العاصمة كانا نزيلين فيه.

* وأطلق محامي رونالدينيو أدولفو مارين تصريحات تبدو مهينة لموكله ، واصفاً إياه بـ (الغبي) ، وذلك لأن أسطورة برشلونة ما زال لا يدرك الجريمة التي ارتكبها ، ويظن أن الأمور بسيطة .. وقال أدولفو مارين ، في تصريحات أبرزتها صحيفة "آس الإسبانية" : "لم يفهم القضاء أن رونالدينيو لم يكن يعلم أنه ارتكب جريمة ، لأنه لا يدرك حصوله على وثائق مزورة ، إنه غبي".

* هذا ومن المتوقع أن يقضي رونالدينيو وشقيقه 6 أشهر في السجن ، بتهمة استخدام جوازات سفر مزورة ورفض الإفراج عنهما بكفالة، مما سيجبر رونالدينيو وشقيقه على البقاء في السجن حتى إجراء محاكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى