الغرفة التجارية بعدن تنظم فعالية تبادل تجاري لسيدات الأعمال

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت الغرفة التجارية الصناعية في عدن، أمس، فعالية للتبادل التجاري لسيدات الأعمال في اليمن (B2B) المستفيدات من مشروع "بريف وومن"، بالتنسيق والتعاون مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (Smeps)، واستهدفت 106 سيدات أعمال من صاحبات الشركات الناشئة وبمشاركة أكثر من 45 شركة من أكبر الشركات المتخصصة في التوريد والمساندة للشركات الناشئة.

ويأتي تنفيذ فعالية التبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) في إطار مشروع استمرارية الأعمال لقطاع سيدات الأعمال "Brave Women" الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (Smeps) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، والهادف إلى تعزيز صمود واستمرارية القطاع الخاص ككل في هذه الظروف الصعبة.

وفي افتتاح الفعالية، أكد أبوبكر سالم باعبيد، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن، حرص الغرفة على تقديم كل أشكال الدعم والرعاية والمساندة لمشاريع سيدات الأعمال ولأنشطتهن عبر أعضائها من التجار والموردين الأساسيين والمساندين، وكذا عبر الإدارات التنفيذية خصوصاً إدارة سيدات الأعمال.

أبوبكر سالم باعبيد، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن
أبوبكر سالم باعبيد، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن

وأكد على اهتمام الغرفة في حشد أعضائها من الشركات المتخصصة، وذات المكانة والنشاط المعروف، والثقة للمشاركة الفاعلة مع سيدات الأعمال وربطهن مع بيئة الأعمال المحلية، الأمر الذي سيعزز التواصل والمنفعة ويعزز وينمى النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص ويرتقى به.

وأكد حرص واهتمام قيادة الغرفة وإدارتها التنفيذية على تعزيز وإقامة التواصل بين شركات ومنشآت الأعضاء في الغرفة والشركات الناشئة عموماً وشركات سيدات الأعمال في طور النشء خصوصاً، و "نؤكد على دعم هذا القطاع بكافة المستويات، وبما يعود بالنفع على مشاريعهن واستدامتها".

من جانبها، أشارت رنا أنور من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر، إلى أهمية الفعالية في إدماج سيدات الأعمال الفائزات بمنح تماثلية من مشروع "وومن بريف" في بيئة الأعمال المحلية مع الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية أعضاء الغرفة التجارية بعدن، بحيث تنشئ علاقة عمل واتصال فيما بينهما البين، وبما يحقق تنمية هذه المشروعات واستدامتها.

وقالت إن مشروع "Brave Women" الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية أصبح من أهم ثلاثة مشاريع ممولة في ثلاث دول من قِبل المانحين، وتعتبر تجربة اليمن من التجارب الرائدة والمخرجات الناجحة التي تنتج عنه ستدرس في بقية الدول المعنية بمثل هذه المشاريع.

ولفتت إلى أن المشروع بدأ تنفيذه في العام 2017م، وها هو اليوم قد نحج في تأهيل أكثر من 400 مستفيدة، وسيتم خلال هذه الفترة تمكينهن من الحصول على المنح التماثلية والمقررة أن تصل لمبلغ  15 - 30 ألف دولار لكل مستفيدة في المحافظات الخمس (صنعاء - عدن - تعز - المكلا - إب)، والعاملات في مجالات اقتصادية واعدة تعزز التنمية للاقتصاد الوطني.

وقد أقيم للفعالية ملتقيان، الأول خصص للتشبيك مع القطاعات المساندة من خلال لقاءات وتفاعل وتبادل خبرات، وتم فيه تفاعل 80 مستفيدة من مشروع "بريف وومن" مع الشركات الرائدة في القطاعات المساندة في سلسلة التوريد في قطاعات التأمين والتمويل والنقل والتعبئة والتغليف وتقنية المعلومات والتسويق والإعلان.

فيما خصص الملتقى الثاني من الفعالية للتشبيك مع القطاعات الرئيسية، وتم فيه تفاعل المستفيدات مع الشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية، والتي تشمل القطاع الصحي والقطاع التعليمي وقطاع الأغذية وقطاع الملبوسات والخياطة وقطاع التجميل والأعراس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى