"قضاة لحج" يناقش صرف الأثر المالي للترقيات وإشكاليات التأمين الصحي

> الحوطة «الأيام» خاص

> ناقشت الهيئة الإدارية لنادي قضاة الجنوب بلحج، أمس الأول، في اجتماعها الدوري برئاسة القاضي حنش الداعري وعضوية القضاة سامية حامد وعبدالله مهدي وعادل مطلق، العديد من القضايا والمستجدات على الساحة القضائية، ومنها صرف الأثر المالي للترقيات والإشكاليات المتعلقة بالتأمين الصحي للقضاة.

حيث استعرض الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل قيادة المكتب التنفيذي بشأن صرف الأثر المالي وغيرها من حقوق القضاة والإداريين.

وحثت الهيئة الإدارية، في اجتماعها، قيادة المكتب التنفيذي على الاستمرار في متابعتها لحقوق القضاة، شاكراً الجهود التي تبذل من قبل قيادة المكتب التنفيذي بهذا الجانب.

وأقرت الهيئة الإدارية في اجتماعها، مخاطبةً قيادة السلطة القضائية بالمحافظة، بشأن رفع بيانات وافية عن القضاة المتقاعدين والمتوفين والذين لم تتم تسوية أوضاعهم لفترة ما قبل وفاتهم أو تقاعدهم، حتى تتمكن الهيئة الإدارية من رفعها إلى قيادة النادي العام ومتابعتها مع المختصين.

كما أوصت الهيئة الإدارية في اجتماعها بمخاطبة رئيس النيابة العامة في المحافظة، لإلزام المختص بضرورة تسليم الوثائق الأصل الخاصة بالأرض السكنية لأعضاء النيابة العامة، حتى تتمكن الهيئة الإدارية من اتخاذ القرار المناسب.

كما أقرت الهيئة الإدارية لنادي القضاة الجنوبي بلحج توجيه مذكرة لرئيس محكمة الاستئناف ورؤساء النيابات في المحافظة، بشأن عدم خصم القسط الخاص بالتطبيب حتى تتم معالجة القضية مع مجلس القضاء وقيادة النادي لإيضاح الغموض الذي يكتنف بعض جوانب القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى