مدير مكتب رئاسة الجمهورية أمام القضاء في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن المحكمة الإدارية بالعاصمة المؤقتة عدن، وافقت على مقاضاة مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. عبدالله العليمي، بموجب دعوى رفعها ضده أحد موظفي مكتب رئاسة الجمهورية في عدن.

وأبلغ «الأيام» مصدر قانوني، أمس، أن المحكمة ستعقد أولى جلساتها ضد العليمي يوم الثلاثاء القادم الموافق 17 من مارس الجاري. وتمثل هذه الدعوى أول قرار قضائي من نوعها ضد أعلى مؤسسة في البلاد.

وقال المصدر إن صاحب الدعوى هي الموظفة بمكتب عدن الصحفية سميرة عبدالله قاسم، مديرة عام مكتب مستشارة مكتب رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة.

وأضاف أن "القضية مرفوعة ضد د. عبدالله العليمي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية، بصفته وشخصه، حيث تضمنت فحوى الدعوى المرفوعة، المطالبة بحق المدعية في العودة للعمل، ودفع كافة مستحقاتها التي ضمنتها لها قوانين الخدمة المدنية واللوائح المنظمة للعمل بمكتب رئاسة الجمهورية".

وحسب الدعوى شغلت "سميرة" الوظيفية منذ سنوات طويلة في مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء، ثم جرى نقلها مؤخراً إلى العمل بمقر رئاسة الجمهورية في التواهي بعدن.

إلى ذلك، أفادت مصادر أخرى في رئاسة الجمهورية، بأن مدير مكتب رئاسة الجمهورية يرفض حتى الآن استقبال موظفي مكتب الرئاسة بالعاصمة المؤقتة عدن، في الوقت الذي يقوم باستجلاب موظفين بطريقته الخاصة بعيداً عن كل معايير الوظيفة العامة.

وتعد هذه القضية المرفوعة هي أول قضية ترفع ضد مكتب الرئاسة الذي يتخذ من الرياض مقراً له.

وذكرت مصادر في مكتب الرئاسة بعدن أن هذه القضية تفتح مجالاً واسعاً أمام موظفين آخرين على رفع قضايا مماثلة ضد مدير مكتب الرئاسة والحكومة الشرعية، لنيل حقوقهم كاملة عبر القضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى