استياء يعم المنصورة عقب تعيين مدير المديرية 5 عقال جدد

> عدن «الأيام» خاص

> قال عدد من عقال الحارات في مديرية المنصورة أمس لـ«الأيام»، إن مدير عام مديرية المنصورة محمد عمر البري عيّن خمسة عقّال من أبناء منطقته يافع بجانب العقال الموجودين العاملين حاليا في مناطق ريمي والدرين والتقنية وبعض أحياء المنصورة القديمة.

وأكد أحد هؤلاء العقال، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن مأمور المنصورة البري تجاوز بهذه التعينات القانون الذي لا يخوله أساسا صلاحيات تعيين عقّال الحارات التي يتم تعيينهم من قبل الأمن السياسي أو إدارة أمن عدن، على اعتبار أن عمل ودور العقال هو أمني بالدرجة الرئيسية من خلال مساهمة وتعاون عقّال الحارات الفاعل في استتباب الأمن والاستقرار والسكينة العامة إلى جانب الأجهزة الأمنية المعنية في عموم مديريات محافظات عدن، إلى جانب دور العقال في تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين، وبما يخدم الصالح العام.

وبيّن أن السكان يرفضون التعيينات الجديدة وأن العقال السابقين، بحسب قوله، يقومون بتأدية واجباتهم بكل مسئولية وتعاون مع كافة الناس.

وعبر عاقل الحارة عن استغرابه مما وصفه بـ "العقلية المناطقية"، التي جعلت مأمور المنصورة يتخذ هذه القرارات، موضحاً أن البري علل قراراته بأنها جاءت تنفيذاً لتوجيهات السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالمحافظ أحمد سالمين، لتحسين الأداء في الأحياء، بينما تبين بعد التواصل مع المحافظ عكس ذلك، حيث نفى المحافظ قيامه بأي توجيه بهذا الصدد، مطالباً الجهات الحكومية في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي بوضع حد لتجاوزات وتصرفات البري غير القانونية.

هذا، وعبّر عدد من المواطنين في مديرية المنصورة عن استيائهم من هذه التعيينات، إذ أشار بعضهم إلى دور السلطات المحلية في المديرية التي تعد أكبر قوة إيرادية في التحصيل لصندوق النظافة والأوعية الضريبية المختلفة عن باقي المديريات الأخرى بعدن.

وأكدت مصادر مطلعة أن المنصورة حققت إيرادات ضريبية محلية تقدر حوالي بـ150 مليون ريال، موضحةً أن إيراد المديرية العالي لا ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات، إذ تعاني المرافق الخدمية والصحية من تدهور ملحوظ قوبل بتذمر وانتقاد من قبل الأهالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى