لجنة طوارئ بيحان تخرج الأفارقة من المديرية كإجراء احترازي

> بيحان «الأيام» أديب العبد

>
أقرت لجنة الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا في مديرية بيحان بشبوة، بضرورة إخراج الأفارقة الوافدين إلى المديرية كإجراء احترازي للوقاية من الفيروس.

وشددت اللجنة، خلال اجتماعها الأول المنعقد عقب صدور قرار تشكيلها، على منع الأفارقة من دخول بيحان بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وإيقاف العملية الدراسية والامتحانات وفق قرار التربية والسلطة المحلية بالمحافظة، وكذا مدارس وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والمحاضرات والدروس العلمية وجميع الأنشطة الدينية داخل المساجد.

وعينت اللجنة مبنى ثانوية بيحان وكلية التربية كمحجر صحي بالمديرية، ليتم تجهيزه بالأجهزة والمعدات والفرق العاملة.

هذا، وكانت اللجنة قد وجهت بإيقاف الأنشطة الرياضية والثقافية والدعوية والحفلات والمناسبات أو أية تجمعات أخرى، وإغلاق المتنزهات والحدائق والمسابح، داعيةً إلى اتخاذ التدابير والوسائل الصحية كافة في مستشفى بيحان ورفع الجاهزية لدى الطاقم الطبي تحسباً لأي طارئ.

كما حذرت اللجنة التجار من احتكار المواد الغذائية أو الصحية، منوّهة بأن المخالف يعرض نفسه للعقوبة، مشيرةً إلى تكليف إدارة الصناعة والتجارة بالنزول ومراقبة أصحاب المواد الغذائية والصحية، وكذلك المطاعم والإشراف على اتخاذ التدابير اللازمة فيها للوقاية من انتشار الفيروس.

وأوصت لجنة الطوارئ جميع المواطنين بالالتزام بالتوجيهات واتخاذ كل ما من شأنه منع انتشار هذا الوباء وتجنب التجمعات السكانية من أسواق ومقايل وحفلات وأنشطة رياضية ودعوية، مؤكدةً على اتخاذ التدابير اللازمة الخاصة بسوق القات في المديرية، حيث ستبقى اللجنة في حالة انعقاد دائم لمواجهة خطر الفيروس ومتابعة وتنفيذ الإجراءات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى