تسجيل نزوح 10 آلاف و230 أسرة من الجوف ونهم إلى مأرب

> عدن «الأيام» خاص

> سجلت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة الشرعية نزوح 10 آلاف و230 أسرة من محافظة الجوف ومديرية نهم شرق صنعاء إلى محافظة مأرب، خلال الفترة من 19 يناير إلى 12 مارس 2020م، نتيجة التصعيد العسكري والمواجهات المسلحة بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي.

وتوقعت الوحدة التنفيذية ومقرها عدن، في بيان وزعته أمس لوسائل الإعلام، ارتفاع أعداد النازحين إلى 25 ألف أسرة في ظل استمرار الوضع الحالي، مستعرضة تدخلات شركاء العمل الإنساني في مركز الملك سلمان ومنظمة الهجرة الدولية عبر مؤسسات وجمعيات تنموية وخيرية لتوفير الاحتياجات وتقديم المساعدات للنازحين للتخفيف من معاناتهم.

وأكدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الحاجة الملحة للاحتياجات الأساسية العاجلة للأسر النازحة التي تشمل توفير الخيام بعدد 9 آلاف و67، والغذاء 6 آلاف و802، والصحة 8 آلاف، والإيواء 8 آلاف و930، والمياه 73 مليون لتر، والحمامات 9 آلاف و67، والمساعدات النقدية 9 آلاف و825.

وقال رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي في البيان "يعيش النازحون أوضاعاً استثنائية وصعبة منهم في العراء ومنهم في المجتمع المضيف، وهو ما يشكل ضغطاً كبيراً على المجتمع المضيف، كما يؤدي ذلك للاحتكاك مع المجتمع المضيف، وبالتالي يشكل خطراً على النازحين والمجتمع المضيف بحد سواء في ظل انتشار الأوبئة منها فيروس كورونا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى