أبناء رضوم يطالبون بإصلاح التيار الكهربائي ومحاسبة إدارته "الفاسدة"

> رضوم «الأيام» خاص

>
وجّه أبناء مديرية رضوم بمحافظة شبوة، أمس الإثنين، رسالة مناشدة إلى محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو، وضحوا فيها أن التيار الكهربائي في المديرية تعرض لانقطاعات المستمرة، وذلك نتيجة إدارة، التي وصفوها بـ "فاسدة تتحجج بخلل فني"، تقوم بتحويل حصة عاصمة المديرية من التيار الكهربائي إلى تشغيل المصانع الكبيرة في الشريط الساحلي.

وجاء في الرسالة التي وجهوها للمحافظ، عبر «الأيام»، أنه "بعد إطلاق التيار الكهربائي من شركة رأس بلحاف الغازية لمنطقة رضوم عاصمة المديرية؛ تعرض التيار الكهربائي في المديرية للانقطاعات المستمرة، بسبب إدارة فاسدة تتحجج بخلل فني، وبعدها يتم تحويل حصة عاصمة المديرية، من التيار الكهربائي إلى تشغيل المصانع الكبيرة في الشريط الساحلي، التي أصدر فيها قرار المحافظ بن عديو قبل عام بفصل التيار عن هذه المصانع". مشيرة إلى أن "هذه الانقطاعات تتزايد في موسم صيد السمك، وزيادة الطلب على الثلج في فصل الصيف"، متسائلة: "هل أصبحت الأسماك أكثر أهمية من البشر؟!".

وأضافت: "لقد عبثت هذه الإدارات غير المؤهلة في الحق العام لمصالحها الخاصة، وهذه جريمة في حق المواطن، حيث يعاني أبناء رضوم من الأمراض بكثرة، فقد بلغ عدد المصابين بمرض السرطان فيها 107 حالات في 07/08/2019 حسب إحصائيات المنظمة، والعديد من الأمراض الأخرى، وانقطاع الكهرباء يزيد الأمر سوءاً".

واختتم أبناء المديرية مناشدتهم المحافظ بالقول: "إن الكهرباء تأتي من شركة بلحاف نظيفة وجاهزة، وبدون تكلفة وتقوم هذه الإدارات الفاسدة، باستغلالها واختلاق الأعذار للمواطن.. وكل هذا يحدث في ظل صمت السلطة المحلية في المديرية". آملين محاسبة هذه الإدارات، التي حولت حق المواطن إلى ملكية خاصة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى