تضم 18 شخصا.. لجنة مختصة تحقق في كارثة السيول بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> تم أمس، بمدينة عدن، تشكيل لجنة محلية تضم عدداً من المختصين بمجال الأشغال والطرق والزراعة والري وأجهزة الأمن، وذلك للتحقيق حول الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن هطول الأمطار وتدفق السيول، والتي تسببت الأربعاء الماضي، بوفاة رجل وامرأة وإصابة 4 آخرين، في حارة (مشعل اليمن) بمنطقة الدائري، في الشيخ إسحاق، بمديرية المعلا، إثر انهيار بعض المساكن في المنطقة.

وبحسب قرار أصدره محافظ عدن، أحمد سالم رُبيّع، جرى تشكيل هذه اللجنة بقوام 18 شخصا، برئاسة وكيل المحافظة لقطاع المشاريع م. غسان الزامكي، وضمت في عضويتها مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن م. وليد الصراري، وعدنان بامطرف، عن مكتب الأشغال، إضافة إلى ممثلين عن إدارة الأمن ومكتب الزراعة والري بعدن.

وستقوم اللجنة وفقاً للقرار بإجراء التحقيق العاجل، حول الأسباب الفعلية وراء انهيار تلك المساكن بمنطقة الدائري في المعلا، وكذا الأضرار الأخرى التي لحقت بالمساكن والممتلكات، إثر هطول الأمطار وتدفق السيول، وسترفع اللجنة النتائج إلى محافظ عدن، في تقرير شامل، يتضمن توصياتها بالإجراءات القانونية الرادعة الواجب اتخاذها بحق المتسببين بوقوع تلك الأضرار البشرية والمادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى