الأهالي يحتجون على إقامة محجر صحي بمستشفى زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

> يواصل أهالي مدينة زنجبار بمحافظة أبين، التعبير عن رفضهم إقامة مركز للحجر الصحي بداخل المستشفى العام في المدينة، والذي يقع بالقرب من أحياء ومنازل المواطنين وخاصة سكان حارة سواحل، مجددين مطالبتهم للسلطة المحلية في المحافظة، بالعمل على اختيار موقع آخر بعيداً عن التجمعات السكنية.

وفي هذا السياق، شهدت مدينة زنجبار ظهر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها العشرات من المواطنين، طافت بشوارع المدينة، ووصلت إلى باحة مستشفى زنجبار، مناشدين محافظ أبين والسلطة المحلية في المحافظة التراجع عن قرارهما المتعلق بإقامة محجر صحي داخل مستشفى زنجبار العام، في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة خطر فيروس كورونا.

محتجون بأبين على إقامة مركز حجر صحي بمستشفى زنجبار
محتجون بأبين على إقامة مركز حجر صحي بمستشفى زنجبار

وأكد المشاركون بالمسيرة الاحتجاجية، على ضرورة إقامة محجر صحي بعيداً عن التجمعات السكانية، مقترحين بهذا الشأن أن تقوم السلطة المحلية بتجهيز المحجر بمنطقة (المطلع) في وادي (دوفس)، موضحين أن هذا الموقع يصلح لأن يكون بديلاً عن مستشفى زنجبار، كما يعتبر الأنسب لعدم وجود أي تجمعات سكانية فيه.

ولفت المواطنون المشاركون في المسيرة إلى أنهم سوف يواصلون تنظيم الفعاليات الاحتجاجية الرافضة لإقامة المحجر الصحي داخل مستشفى زنجبار، مؤكدين أن هذه الفعاليات سيتم تصعيدها إلى أن تستجيب السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان في أبين لمطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى