قائد قوات التحالف بعدن يناقش تنفيذ اتفاق الرياض مع لجنة التهدئة

> عدن «الأيام» خاص

> التقى عدد من أعضاء لجنة التهدئة من كبار قادة القوات المسلحة والمقاومة بالعاصمة عدن والمناطق الجنوبية المحررة، أمس الأول، قائد قوات التحالف العربي المشاركة في عاصفة الحزم، العميد الركن ماجد العتيبي، ورئيس العمليات المشتركة العقيد الركن أبو مشعل، في مقر قيادة قوات التحالف العربي بالعاصمة عدن.

وأطلعوا قيادة قوات التحالف العربي على جهود لجنة التهدئة والتواصل، في تهيئة الأجواء الملائمة لتنفيذ محددات اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي رعته المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما قدموا شرحاً تفصيلياً عن عمل ومهام لجنة التهدئة والتواصل مع طرفي اتفاق الرياض ورعاة الاتفاق، لتقريب وجهات النظر وحلحلة القضايا العالقة لما من شأنه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار الداخلي، وتعزيز الوحدة الوطنية، وحشد كافة الطاقات والجهود في مواجهة المليشيات المتمردة، والتصدي بحزم لتهديداتها واحتشادها التي أعلنت عنها مؤخراً في توعدها باجتياح الجنوب، والتي تمثل تهديداً علنياً صريحاً لأمن الوطن والمنطقة، تنفيذاً لمشاريع التدخلات الإيرانية التوسعية التي أوكلت لها إشعال حروبها العبثية وتغذية نزعاتها الطائفية لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وتهديد الأمن والسلام الدوليين.

وأكدوا تضافر كافة الجهود المشتركة مع قوات التحالف العربي والجهات الصحية المختصة والمنظمات والهيئات المحلية والدولية المعنية، في مواجهة مخاطر وباء العصر كورونا، والإجراءات الممكنة واللازمة للوقاية منه.

من جانبه، رحب العميد الركن ماجد العتيبي، قائد قوات التحالف العربي في عدن، بأعضاء لجنة التهدئة والتواصل، شاكراً لهم هذه المبادرة العقلانية والوطنية المسؤولة، مبدياً تفهماً كبيراً لجهود اللجنة على سعيها للتهدئة ومكافحة الإشاعات المغرضة عن بعض التجاوزات والأخطاء الأمنية، والتي تحاول أجهزة الإعلام المعادي من خلالها أن تشوه وتسيء وتستهدف أمن واستقرار عدن ومواطنيها والمناطق المحررة الأخرى.

وأكد دعم ومباركة قيادة قوات التحالف العربي لجهود اللجنة ولكل الخيرين الذين يهمهم أمن واستقرار وتنمية وإعمار عدن والمناطق الجنوبية المحررة واليمن بصورة عامة، مرحباً باستضافة قيادة التحالف العربي اجتماعاً أسبوعياً بمقر التحالف العربي لتواصل، وتنسيق الجهود المشتركة مع لجنة التهدئة ومع طرفي اتفاق الرياض، لما من شأنه تهيئة الأجواء الملائمة لتنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وطالب اللجنة والسلطات المحلية والجهات الصحية الرسمية وكافة الجهات المعنية الأخرى بتوحيد الجهود المشتركة، وبسرعة تجهيز مركز الأمل الوقائي من مخاطر جائحة كورونا، والإسراع في رفع احتياجات المركز من متطلبات البنية التحتية والمستلزمات الطبية والإدارية وتسليمها بأسرع ما يمكن لقيادة قوات التحالف العربي في عدن.

هذا، وتألف وفد لجنة التهدئة من: اللواء الركن فضل حسن محمد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، واللواء الركن أبو بكر حسين محافظ أبين، واللواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ لحج، واللواء الركن ثابت مثنى جواس قائد محور العند، واللواء الركن صالح علي حسن عن رئاسة الأركان العامة، والعميد الركن علي منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي، والعميد علي محمد الكود مدير القاعدة الإدارية، والعميد الركن أحمد مثنى البلعسي وكيل محافظة الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى