الأمم المتحدة تعتمد إعادة تأهيل مدينة زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
أكد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، على إبعاد مدينة زنجبار عن أي صراعات عسكرية، وأنه لن يسمح بأن تكون زنجبار ساحة لتصفية الحسابات.

وصرّح اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، في الاجتماع الذي ترأسه صباح اليوم، بالمجمع الحكومي بزنجبار، على اعتماد مدينة زنجبار من بين 20 مدينة في العالم، وسيتم إعادة تأهيلها من قِبل الأمم المتحدة والبنك الدولي.

وناقش الاجتماع، الذي حضره عدد من مدراء العموم، ومدراء المكاتب وخطباء وأئمة المساجد وعقال الحارات، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وعدد من الصحفيين والإعلاميين بزنجبار، العديد من القضايا بالمحافظة ومستجدات توعية السكان بمخاطر فيروس كورونا.

وأضاف محافظ أبين أنه لا يريد للمواطنين أن يقفوا ضد مصالحهم ويحاربوا أنفسهم، مشيراً إلى أن حالة الاعتداء على المعدات الطبية الخاصة بفيروس كورونا، التي حدثت في مستشفى زنجبار من قِبل بعض المواطنين، كانت بحجة أنهم رافضون إقامة محجر صحي في المستشفى".

وأكد محافظ أبين أنه "سيضيف 15 ميجاوات من الطاقة الكهربائية المشتراة بالمجمع الحكومي بزنجبار لتضاف إلى 12 ميجا، لتصبح 37 ميجا".
وفي ختام الاجتماع، حذّر محافظ أبين أهالي المنطقة من ثقافة النهب والفيد، مطالباً إياهم بالحفاظ على المشاريع الخدماتية وبمحاربة الفساد والفاسدين وأصحاب الفتن والمشاريع الصغيرة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى