كارثة السيول تتكشف يوما بعد يوم في دلتا أبين

> زنجبار «الأيام» خاص

> تتكشف الأضرار يوماً بعد يوم، التي ألحقتها الأمطار والسيول الغزيرة التي هطلت الأسبوع الماضي، بمساكن وممتلكات سكان دلتا أبين الخصيب في منطقة الحصن بمديرية خنفر.

وقال الشيخ بدر المرقشي لـ«الأيام» "إن سلطات الدولة والمنظمات الإنسانية غابت تماماً عن عملية تقييم الأضرار البالغة، التي لحقت بعدد من المنازل الشعبية للمواطنين الفقراء الذين فقدوا مأواهم، والمزارعين الذين فقدوا أجزاء من أراضيهم الزراعية جراء السيول التي تدفقت على نحو مدمر".

كارثة السيول تتكشف يوما بعد يوم في دلتا أبين
كارثة السيول تتكشف يوما بعد يوم في دلتا أبين

وأوضح المرقشي أن السيول الغزيرة بوادي بنا وحسان ألحقت أضرارا كبيرة بالأراضي الزراعية، وذهبت هدراً إلى قاع البحر، نتيجةً للعمل العشوائي من قبل القائمين على إدارة الري، بعد أن كانت الدولة قد خسرت ملايين الريالات في مشاريع الزراعة والري التي لم يستفد منها المزارعون.


إلى ذلك، حصلت «الأيام» على قائمة من سكان منطقة الحصن، بينهم محسن جرفوش، عادل عوض محمد، أحمد حيدرة الحولة، عبدالله محمد الحداد، جميع المليح، تهدمت منازلهم وتضررت بشكل كامل.

وناشدت العديد من الشخصيات الاجتماعية محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، بتشكيل لجنة لحصر الأضرار، التي لحقت بمنازل المواطنين بمنطقة الحصن من أجل تقديم المساعدة لهم، بعد أن أصبحوا يعيشون في العراء هم وأسرهم، نتيجة تهدم منازلهم جراء هطول الأمطار الغزيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى