سيئون.. افتتاح مركز عزل وتوزيع مواد منظفة احترازا من كورونا

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، بمعية مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، د. هاني خالد العمودي، اليوم الأربعاء، مركز العزل العلاجي لفايروس كورونا في هيئة مستشفى سيئون بتمويل من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

ويتكون المركز من 5 غرف بـ 10 أسرّة قابلة للزيادة إلى 20 سرير، إضافة إلى غرفة للعناية المركزة، حيث يتناوب على العمل في المركز 71 شخصاً من الكادر الطبي والفني والخدماتي و4 سيارات إسعاف.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، ثمن الوكيل الكثيري جهود العاملين بالمركز الذين يعتبرون جنود المرحلة الحالية في مواجهة وباء كورونا، مشيرًا إلى أن السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة بالوادي تعمل جاهدة في الإجراءات الاحترازية الوقائية لتجنيب أهالي وادي وصحراء حضرموت وحضرموت واليمن عامة من هذا الوباء، من خلال حزمة من الإجراءات الاحترازية.


ودعا الوكيل الكثيري المواطنين إلى التقيد بالإرشادات الوقائية الطبية وبالإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطة والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات الصحية حفاظاً على سلامتهم من الإصابة بالوباء.

من جانبه، أوضح د. العمودي بأن هذا المركز يعد الأول كمركز عزل علاجي بوادي حضرموت، مؤكداً بأن المركز واحد من المراكز الجاري إنشاؤها لمواجهة الوباء مجهز بكافة التجهيزات الطبية اللازمة لتقديم الخدمة في أي حالة اشتباه بهذا الفايروس بوادي وصحراء حضرموت، داعيًا كافة العاملين في القطاع الصحي إلى استنهاض الهمم والعمل كفريق واحد لحماية حضرموت، حيث سيتم توفير وسائل الحماية والتدريب وكل متطلبات نجاح هذه المهمة الإنسانية الوطنية حرصًا من قِبل السلطة النحلية ومكتب وزارة الصحة على سلامة العاملين في القطاع كدرجة أولى.


وأفاد العمودي بأنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح مستشفى كبير ومرجعي كمركز علاجي لوادي وصحراء حضرموت بسعة سريرية 50 سريراً، قابلة للزيادة إلى 150 سريراً، موضحًا بأن العمل جار ليل نهار لإنجاز المستشفى إلى جانب مراكز العزل الاحترازية في مدخل رماة وميناء الوديعة البري ومطار سيئون الدولي الخالية من أي حالات مشتبهة، الهدف منها مراقبة الداخلين من خارج الوطن.

من جانب آخر تسلمت مراكز الغسيل الكلوي بوادي وصحراء حضرموت، اليوم، منحة التعقيم من مادة الـ (كلوركس) المقدمة من الشركة المتحدة لإنتاج المنظفات بوادي حضرموت، وذلك ضمن إسهام الشركة في حملة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد وباء كورونا وتعقيم المرافق الحيوية بوادي حضرموت.


وشكر مدير عام مراكز الكلى بوادي حضرموت، مساعد سعيد برويشد، إدارة الشركة المتحدة على هذه المنحة المجانية من هذه المادة والتي ستسهم في تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها إدارة مراكز الكلى بوادي حضرموت لحماية مرضى الفشل الكلوي والعاملين بالمراكز سواءً في جانب النظافة والتعقيم أو الإجراءات الإدارية الاحترازية للمرافقين والتي تعتبر ضرورة ملحة كون هذه الشريحة المصابة بالفشل الكلوي إحدى الفئات المعرضة للإصابة في حالة وجود الفايروس، لا سمح الله، نظراً لانخفاض مستوى المناعة لديهم نتيجة لهذا المرض المزمن، ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، د. هاني العمودي، على متابعته المتواصلة مع الجهات المانحة في هذا الوضع العصيب.

وقال مدير الشركة بوادي حضرموت، مشعل سيف الصبري، بأن المنحة تأتي بقرار من مجلس إدارة الشركة المتحدة إسهاما منها مع السلطات المحلية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت في تنفيذ الخطط الاحترازية من فايروس كورونا، وذلك بعد أن أثبتت فعالية هذه المادة عالمياً في التعقيم وقتل الميكروبات والجراثيم، حيث قدمت الشركة حوالي (3000) لتر من مادة الكلوركس لمراكز الغسيل الكلوي بوادي حضرموت، إضافة إلى منح مطار سيئون وكبرى المستشفيات ودار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم والعديد من دور العبادة عبر مكاتب وزارة الأوقاف كميات من المادة المطهرة.
وتسلمت مراكز الكلى بوادي حضرموت منحة التعقيم من مادة كلوركس من الشركة المتحدة لإنتاج المنظفات بوادي حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى