مواطنون بعدن يشكون ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 100%

> عدن «الأيام» وئام نجيب

>
استنكر مواطنون بعدن ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية بشكل مفاجئ هذا الأسبوع؛ حيث وصل ارتفاع بعض المواد إلى نسبة 100 %.

وقالوا في حديثهم لـ«الأيام»: "ارتفعت الأسعار هذا الأسبوع بشكل مفاجئ؛ حيث وصل الارتفاع إلى نسبة 100 % خاصة في مادتي الزيت والسكر، ناهيك عن ارتفاع المواد الغذائية الأخرى"، مشيرين إلى أنهم اضطروا إلى شراء مواد غذائية بأسعار مرتفعة بسبب خشيتهم من ارتفاع الأسعار أكثر من ذلك؛ كونها ترتفع أكثر يوماً تلو الآخر. مطالبين الجهات المعنية بأن تقوم بدورها بمراقبة وضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه تجار الجملة المحتكرين للسلع وإخراجها في الموسم، وخاصة كون شهر رمضان على الأبواب، حين يزداد الطلب عليها".

وأرجع مالكو الجملة ارتفاع الأسعار إلى زيادة الطلب على السلع التي يزداد سعرها في الفترات الأخيرة، لافتين إلى أنهم بمقابل ذلك يواجهون شحة في عملية الاستيراد. مؤكدين بأن تخفيض أسعار المواد الغذائية وضبطها بحاجة إلى جملة من الإجراءات؛ "أبرزها: قيام البنك المركزي بضبط العملة وتخفيض سعر الصرف، وتزويدنا بمبالغ بالعملة الصعبة (الدولار) وتثبيت قيمته علينا بـ 490 ريالاً، وكذا إعفائنا من الضرائب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى