مدير طورالباحة لـ«الأيام»: اختطاف قيادي بالدعم والإسناد سببه حبس جنود طالبوا بالرواتب

> طور الباحة «الأيام» خاص

> قال مدير عام مديرية طور الباحة عبد الرقيب البكيري، في تصريح خاص لـ«الأيام» إن عملية اختطاف قائد عمليات اللواء الثالث دعم وإسناد ومرافقيه من قبل مجاميع قبلية في الصبيحة كان سببها احتجاز جنود بعد مطالبتهم بالرواتب.

واشار البكيري إلى أن عملية الاختطاف مدانة بكل العبارات، والاختطاف جريمة شرعاً وقانوناً، موضحاً أنه "بناء على تكليف المحافظ والاتفاق الذي حصل بيننا وقائد المنطقة الرابعة فضل حسن، وقائد ألوية الدعم والإسناد محسن الوالي، ومدير أمن لحج صالح السيد، تم تكليفنا باستلام المخطوفين، وفعلاً بعد نقاش مع أهالي الجنود المحجوزين في سجن المنصورة استلمنا المخطوفين وسلمناهم لقيادة اللواء، وتم نقلهم ليلة أمس (أمس الأول) إلى مصنع الحديد في سجن المنصورة".

وأكد أن هناك لجنة محايدة ستنظر في تظلمات الجنود وحقوقهم إن وجدت، كما ستنظر فيما تدعيه قيادة اللواء أن هناك عُهدا لدى بعض الأفراد مثل أطقم وغيرها.

وقال البكيري "إن الجنود هم من أسس اللواء وخاضوا معارك في الساحل الغربي والدريهمي مع بقية جنود اللواء، وعندما تم نقل اللواء إلى عدن -حسب قول الجنود- تم إقصاؤهم وتهميشهم واستبدال قيادات الكتائب وقيادات السرياء بآخرين لم يكن لهم دور في معارك الحديدة والساحل الغربي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى