وزير الخارجية البريطاني: الانتقالي جزء من الشرعية وقواته تواجه الإرهاب

> «الأيام» استماع

> قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب إن بلاده تدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في رعايتها القوات التي أنشأتها في جنوب اليمن في إشارة إلى القوات التي يتولى المجلس الانتقالي الجنوبي قيادتها.

كان وزير الخارجية البريطاني يرد على أسئلة لقناة الجزيرة، مساء الأربعاء الماضي، التي استضافته عبر دائرة تلفزيونية في برنامج "لقاء اليوم".

وأشار الوزير راب إلى أن الإمارات وهي العضو الفاعل في تحالف دعم الشرعية موجودة أكثر من الآن في جنوب اليمن وقد أنشأت قوات لمكافحة الإرهاب في اليمن، وهذا مفيد جدا، ودور الإمارات في هذه الفترة وحتى الآن لمكافحة الإرهاب ولمصالح كل اليمنيين، وهذا الشيء جيد.

ورداً على سؤال عما إذا كان الإرهاب موجوداً في عدن، قال راب: "اعتقد في عناصر من القاعدة وداعش يدخلون إلى عدن، لكن الآن في عدن عندنا قوات من المجلس الانتقالي ومن السعوديين".

وحول سؤاله من أن قوات الانتقالي تسيطر على المراكز الحكومية في عدن وتمنع الاجتماعات في قصر معاشق، رد وزير الخارجية البريطاني بالقول: "اعتقد هذا لا. أنا اعتقد هذا اختلاف بين طرفين، بين المجلس الانتقالي والشرعية، واعتقد أن حل المشكلة هو تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال راب إن المجلس الانتقالي أصبح جزءاً من الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى