مديرة نادي وست هام : تاريخ عودة الدوري الانجليزي غير واضح

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * رأت المديرة التنفيذية لنادي وست هام يونايتد الانجليزي لكرة القدم كارن بريدي أن تاريخ معاودة نشاط الدوري المحلي لا يزال غير واضح على الرغم من الآمال بإمكانية استئنافه منتصف يونيو.

* وكان مسؤولو الدوري الانجليزي أكدوا أن هدفهم إقامة المباريات الـ 92 المتبقية بالدرجة الممتازة لكن استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد جعل من الصعب تحديد موعد لمعاودة المنافسات .. وتردد أن المجتمعين ناقشوا فكرة إنهاء البطولة في غضون 40 يوما من دون أن يحددوا موعدا معينا لذلك، كما ذكرت تقارير أنه تم إبلاغ الاندية بضرورة إنهاء موسم 2019 - 2020 في مهلة أقصاها 30 يوليو على أن ينطلق موسم 2020 - 2021 في الاسبوع الاول من سبتمبر كحد أقصى.

* لكن كارن بريدي أكدت أن أسئلة كثيرة تطرح نفسها ، ويجب إيجاد حل لها أولاً ، لا سيما ما يتعلق بالتدريبات، الفحوص على اللاعبين والبروتوكول الطبي الذي يجب اتباعه.

* وتوقف الدوري الانكليزي منتصف مارس بسبب وباء "كوفيد - 19" وتشهد بريطانيا حجرا صحيا سيستمر حتى السابع من مايو على الأقل .. وكتبت بريدي في عمودها في صحيفة "ذي صن" أمس السبت "احتفظ اللاعبون بمعدل جيد من اللياقة البدنية في منازلهم، لكن اذا استمرت اجراءات التباعد الاجتماعي ، فإنه لن يسمح بمعاودة التدريبات الجماعية التنافسية ، لأنك لا تستطيع إجراء أي تلاحم من مسافة مترين .. وبالتالي كيف ستكون لياقة اللاعبين إذا عاد النشاط المحلي كما نأمل في منتصف يونيو".

* وتساءلت "كيف ستقوم اندية الدرجة الممتازة في اخضاع لاعبيها بصورة دائمة الى فحوص للكشف عن فيروس كورونا في الوقت الذي لا يحصل هذا الامر على العاملين في خدمة الصحة الوطنية" .. كما أشارت الى غياب العدالة، في حال تعرض عدد من لاعبي احد الفرق للحجر الصحي لدى عودة المنافسات.

* وأوضحت : "يتعين على رجال الشرطة التواجد في الملاعب حتى لو أقيمت المباريات وراء أبواب موصدة، لأن أنصار الفرق ستتوجه إلى الملاعب ، حتى لو كانوا محرومين من التواجد في المدرجات .. في الوقت ذاته ، لا تريد الشرطة ، استنزاف الموارد لديها ، في حال اضطرارها الى التواجد في أرجاء الملاعب، سيتواجد في الملعب وحتى في حال إقامة المباريات من دون جمهور، ما بين 300 الى 500 شخص من بينهم أعضاء في جهاز الأمن ، الجهاز الطبي ، العاملون في النادي ، المراقبون ، الحكام ، اللاعبون ، ورجال الاعلام ، جميع هؤلاء سيخضعون لفحص درجة حرارتهم ، ملء استمارات طبية ، والتزام التباعد الاجتماعي .. ثم هناك مسألة الاصابات في حال إصابة لاعب ما، إلى أي جهة سنرسله .. لا يمكن إرساله الى المستشفيات التابعة لمراكز الخدمة الصحية الوطنية ، التي تعاني من ضغوطات، أو المستشفيات الخاصة التي لن تستقبل لاعبي كرة قدم مصابين .. وبالتالي ماذا سيحصل" في هذه الحالة؟.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى