بطولة إيطاليا : الاتحاد يريد معاودة النشاط أواخر مايو أو مطلع يونيو

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الجمعة أنه مصمم على معاودة النشاط من خلال إقامة مباريات الدوري المحلي ، إعتبارا من "أواخر مايو أو مطلع يونيو" مؤكداً أهمية ذلك من الناحية الاقتصادية .. وتطرق رئيس الاتحاد الإيطالي (جابرييلي جرافينا) إلى فترة ثلاثة اسابيع من اجل استعداد الاندية ، بعد انتهاء الحجر الصحي في إيطاليا ، في الرابع من مايو المقبل ، وقال لإحدى الاذاعات الايطالية : "وبالتالي ، نستطيع معاودة النشاط في أواخر مايو أو مطلع يونيو".

* وكشف قائلاً : "ثمة فترة سيتم خلالها إجراء الفحوصات لضمان نتائج سلبية لجميع المشاركين في الاحداث إذا جاءت جميع الفحوصات سلبية فلا مشكلة في التباعد ولا في العدوى".
* وأوضح "آمل أن يتمكن كل فريق من خوض مبارياته على ملعبه، وإذا لم يكن هذا الأمر ممكنا، سنجد الحلول .. إنها لحظات معقدة لدولتنا ، لاقتصادنا ، ولكرة القدم ، التي تعتبر من أهم الصناعات" مشيراً أنه واثق من "إيجاد الطريق الصحيح".

* وتابع منتقداً بعض الأصوات التي طالبت بإلغاء الدوري بقوله "هؤلاء لا يحبون كرة القدم ولا الايطاليين لأنهم يقطعون الأمل بالمستقبل وبالعودة" .. وبحسب الصحف الايطالية فإن ناديي (بريشيا وتورينو) كانا من بين الاندية ، التي عارضت صراحة إكمال الدوري ، فمدينة بريشيا هي من أكثر المدن التي أصابها فيروس كورونا المستجد الذي حصد 23 ألف شخص في إيطاليا.

* وكان قد توقف نشاط الدوري المحلي في إيطاليا منذ التاسع من مارس نتيجة التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد لا سيما في شمال البلاد.
* ويتصدر يوفنتوس الترتيب في قائمة الدوري المحلي الممتاز بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى