السلطة المحلية تفتتح مستشفى العزل العلاجي لكورونا بالقطن

> القطن «الأيام» خاص

> افتتح محافظ حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، بمعية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، اليوم الأحد، مستشفى العزل العلاجي لفيروس كورونا (كوفيد- 19) في مستشفى الحياة بمديرية القطن.
ويضم مستشفى العزل 51 سريراً للرقود و10 أسرّة للعناية المركزة، بالإضافة إلى بنك للدم ومختبر وقسم الأشعة وغيرها من الأقسام الفنية الداعمة.

وقال البحسني: إن "ما تم تحقيقه في قطاع الصحة بحضرموت، وخاصة مديرية القطن من افتتاح لمستشفى العزل والخط الدولي العنين بروج ووضع حجر الأساس لمشروع سفلتة خط العنين العقاد، في وقت قياسي، يعتبر أمراً عظيماً"، مشيرًا إلى ضرورة استغلال هذه الفرصة للنهوض بقطاع الصحة بشكل نوعي والاستفادة من التطور الذي يشهده وسيشهده القطاع خلال أزمة كورونا وبعد انجلائها، بإذن الله.


وأوضح البحسني بأن حضرموت سلكت منذ بداية تفشي الفيروس وانتشاره في العالم طريق الوقاية من خلال الاهتمام بالتوعية والنظافة والتعقيم وتطبيق التباعد الاجتماعي، فكانت رائدة في هذا المجال وسباقة مقارنة ببقية المحافظات في تجهيز المحاجر والمستشفيات وأجنحة الحميات المختلفة، مؤكدًا أن هناك محاصرة وتطويق للفيروس في حضرموت بفضل جهود الطواقم الطبية والصحية وكافة الجهود الأخرى للأمن والنظافة والمبادرات ورجال المال.


ووجه المحافظ البحسني لجنة جمع التبرعات لمكافحة كورونا بتقديم 50 مليون ريال للسلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت لتوزيعها على المستشفيات والمراكز والأجنحة المنتشرة في كافة المديريات والخاصة بمكافحة كورونا، متقدما بالشكر الجزيل لكل الجهود التي تبذل من قبل الجهات الرسمية والمجتمعية وتكاتفها في مواجهة كوورنا، داعيا جميع أفراد المجتمع إلى مزيد من التكاتف والتلاحم والتراحم فيما بينهم خصوصًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

السطة المحلية تفتتح مستشفى العزل العلاجي لكورونا بالقطن
السطة المحلية تفتتح مستشفى العزل العلاجي لكورونا بالقطن

من جهته أكد الوكيل الكثيري على المضي قدمًا في تنفيذ كافة التوجيهات الصادرة عن المحافظ البحسني لمواجهة كورونا، ورفع الجاهزية وإنشاء المستشفيات والمراكز الخاصة بمواجهة الفيروس في سيئون وتريم وشبام والقطن، مشيرًا إلى استمرار العمل على إنشاء مراكز في المديريات الأخرى، إلى جانب تطبيق الإجراءات الاحترازية الأخرى كحظر التجوال الهادفة لحماية المواطنين وتجنيبهم مخاطر الإصابة بالفيروس.


كما وضع المحافظ فرج البحسني والوكيل عصام الكثيري، أمس عقب الافتتاح، حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مستشفى الحياة العام "المرحلة الثانية".

حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير عام مكتب الوزراة بساحل حضرموت، د. رياض الجريري، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت، د. هاني العمودي، ورئيس لجنة جمع التبرعات لمكافحة فيروس كورونا الشيخ صالح الشرفي، ومدير عام مديرية القطن عبداللطيف النقيب، ورئيس مجلس إدارة مستشفى الحياة د. صالح باعويضين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى