عميد الأسرى الجنوبيين يطالب بن معيلي بمغادرة شقرة فورا

> عدن «الأيام» خاص

> وجه الرئيس الفخري لهيئة الوفاق الجنوبي - الجنوبي، عميد الأسرى الجنوبيين، أحمد عمر العبادي المرقشي، أمس، رسالة عاجلة شديدة اللهجة إلى قائد الكتيبة الخامسة في اللواء أول حراسة رئاسية، المدعو (سعيد بن معيلي)، طالبه فيها بعدم البقاء في منطقة شقرة الساحلية بمحافظة أبين، ومغادرتها على الفور.

وفي رسالته التي حصلت «الأيام» على نسخة منها، خاطب المرقشي، المدعو (بن معيلي) بالقول: "عليك مغادرة أبين فوراً، فلا توجد لك حاضنة فيها، فلماذا تتحدى إرادة شعب الجنوب، وتصر على البقاء بالمحافظة وأنت تعيش في خوف شديد، وبين الحياة والموت، غادر فأنت وغيرك من الغزاة الشماليين، لا مكان لكم في أرض الجنوب اليوم أو غدا".

وأضاف المرقشي: "وأعلم أن في أبين رجالاً يبحثون عن الشهادة، غادر حياً قبل أن يغدر بك أبين الجنوب، أبين أم الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين، أبين الشموخ والصمود والتصدي لكل من يحاول غزو أرض الجنوب"، وتابع قائلا: "إنني من خلالك أخاطب كل الشرفاء والأحرار في مأرب وخاصة أهلك وناسك بأن ينصحوك بمغادرة الجنوب، كون الوحدة بالقوة انتهت في صيف عام 94م، سيئ الصيت".

وأكد المرقشي أن الوحدة لا يمكن أن تفرض بالقوة، ولا رجعة لمن يحاول غزو واحتلال أرض الجنوب، لافتا إلى أن "قراري مجلس الأمن الدولي رقم 924 و931 بشأن الجنوب، وإعلان أبها بالمملكة العربية السعودية يوضحان أن الوحدة لا تفرض بالقوة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى