تشكيلات أمنية وعسكرية جنوبية تعلن تأييدها المطلق لبيان المجلس الانتقالي

> محافظات «الأيام» خاص

>
جاء تأييد القوات الأمنية والتشكيلات العسكرية الجنوبية، عقب بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، وإعلانه الحكم الذاتي وحالة الطوارئ في المناطق الجنوبية، بعد فشل حكومة الشرعية في تحسين الأوضاع المعيشية للمدنيين والعسكريين، وتجاهلها لما جاء في اتفاق الرياض من نقاط هامة، من بينها انسحاب المليشيات الإخوانية المرابطة في شقرة وعودتها إلى مأرب.

وفي تصريح لمدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد قال: «نعلن وقوفنا وتأييدنا للقرارات المحورية المصيرية التي أعلنها رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزُبيدي، في مصير شعب الجنوب الحُر، وإننا ندعو قواتنا المسلحة للوقوف مع الشعب الذي عانى الأمرين، في ظلّ حكم عصابات عبثت بمقدرات أرضهم وخيراتها».

وأضاف السيد: «إننا نمر بمرحلة صعبة، يجب أن نتكاتف ونكن صفاً واحداً لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي، في تحرير واستقلال دولته التي باتت بين قوسين أو أدنى».
من جانبها، أعلنت قيادة وأفراد الحزام الأمني والتدخل السريع بأبين، تأييدها المطلق للقرار التاريخي الذي أصدرته القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزُبيدي.

وقالت: «إن من هنا من مواقع الشرف والبطولة التي يتواجد فيها رجال الحزام الأمني والتدخل السريع بأبين، فإننا نؤكد ونجدد ونرحب ونبارك لقيادتنا السياسية والعسكرية، باتخاذها هذه الخطوة التاريخية والمفصلية، وفي هذا التوقيت بالذات، ونؤكد أننا جنود مخلصون لقيادتنا، لتنفيذ وتحقيق هذا القرار على أرض الواقع في الإدارة الذاتية لكل المؤسسات والمصالح والإدارات في المحافظات الجنوبية».

كما أعلن قائد اللواء الأول نخبة شبوانية الملازم أول جمال يسلم القشعوري تأييده التام لبيان المجلس الانتقالي واصفاً إياه بالشجاع، وقال: «نحن في قيادة اللواء الأول نخبة شبوانية نعلن تأييدنا الكامل لما جاء في البيان، ونعلن وقوفنا صفاً واحداً إلى جانب قيادة الانتقالي الجنوبي ممثلة بعيدروس قاسم الزُبيدي، وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة؛ لتنفيذ وتطبيق بيان المجلس الانتقالي، ذلك لما له من مصلحة للشعب الجنوبي».

وبنفس السياق، أعلنت المقاومة الجنوبية والحزام الأمني بمديرية أحور بأبين، تأييدهم الكامل والمطلق للقرارات الصادرة عن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبية بالعاصمة عدن، بفرض حالة الطوارئ وإدارة شؤون الجنوب.

وأكدت المقاومة الجنوبية والحزام الأمني استعدادها التام لتنفيذ كل الأوامر والتعليمات التي صدرت في بيان القيادة بهذا الخصوص، مؤكدة أن كامل قيادتها وكوادرها وقواعدها الميدانية المختلفة على أهبة الاستعداد، لتنفيذ ذلك وما يليها من قرارات هامة تخدم الصالح العام لشعبنا الجنوبي العظيم في أي مكان وزمان.

وعبّرت القيادات عن ثقتها الكاملة في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد اللواء عيدروس الزُبيدي، وكل أعضاء هيئة رئاسة المجلس، مجددين دعمهم القوي لكل القرارات الحكيمة التي تصدر عن هذا القيادة للسير نحو تحقيق الأهداف الوطنية السامية التي ينشدها شعبنا الجنوبي العظيم، وتحقيق أهدافه باستعادة دولته الجنوبية الحرة المستقلة على كامل أراضيه.

وتوالت التأييدات والمباركات لهذا البيان التاريخي، فقد باركت قيادة قوات قطاع الحزام الأمني في مديرية المسيمير الحواشب محافظة لحج القرارات التي أعلنتها القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، معلنة وقوفها التام خلف القيادة السياسية الجنوبية، مؤكدة تأييدها المطلق لكل الخطوات التي أعلن عنها المجلس الانتقالي، والتي تهدف جميعها للحفاظ على أمن واستقرار الجنوب، ومنع انزلاقه نحو منحدر الفوضى ومجاهل العنف والاقتتال.

وكانت قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير الحواشب بمحافظة لحج وعقب إعلان حالة الطوارئ ليل أمس الأول، قد رفعت من جاهزيتها الأمنية والقتالية استعداداً لتنفيذ أي أوامر وتوجيهات تصدرها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، داعية كافة أبناء الجنوب الشرفاء والأوفياء والأحرار إلى ضرورة التحلي بروح الولاء لهذا الوطن الغالي في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها، والتكاتف والتعاضد وتفويت الفرص من أمام المتربصين الذين يسعون لزعزعة أمن واستقرار الجنوب والتصدي لهم وإفشال مخططاتهم ومشاريعهم التآمرية الدنيئة من خلال تعزيز روح الولاء الوطني، وتوطيد عرى المحبة، والتعاضد والتلاحم والاصطفاف، وتوحيد الرأي والكلمة، والتشابك والسير خلف قيادة المجلس الانتقالي حتى يصل الجنوب إلى بر الأمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى