مسيرة لأبناء بيحان تأييدا للإدارة الذاتية التي أعلنها الانتقالي

> بيحان «الأيام» خاص

> رحب أبناء مديرية بيحان العليا بالبيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي الذي أعلنت فيه الإدارية الذاتية لأرض الجنوب.

ونظم أبناء بيحان مسيرة حاشدة، عبروا فيها عن دعمهم لإجراءات الإدارة الذاتية التي أعلنها الانتقالي التي وصفوها باللبنة الأولى نحو بناء مؤسسات دولة الجنوب.

دعا المحتشدون السلطات الأمنية والعسكرية والمدنية بمحافظة شبوة إلى الالتحام بشعب الجنوب ومباركة بيان المجلس الانتقالي واحترام تضحيات الشهداء والجرحى، مؤكدين أن شبوة لن تغرد خارج الاجماع الجنوبي، وستفشل كل محاولات أخونتها.

مسيرة لأبناء بيحان تأييدا للإدارة الذاتية التي أعلنها الانتقالي
مسيرة لأبناء بيحان تأييدا للإدارة الذاتية التي أعلنها الانتقالي

وحث بيان صادر عن المتظاهرين، سائر مديريات محافظة شبوة، بالخروج والانتفاضة بوجه الاحتلال الإخواني، دون أخذ الإذن من السلطة ولا من القيادات الفاشلة للانتقالي في بعض المديريات.

وأدان البيان الذي تلقت «الأيام» نسخةً منه، حملات الاعتقالات التي تقوم بها القوات الخاصة في عتق لأبناء المرازيق وخليفة ولقموش وأبناء بيحان وبعض أبناء مديريات شبوة، بدون أي حق قانوني سوى انتمائهم للنخبة الشبوانية والتي أمنت شبوة طولاً وعرضاً.

وأشاد بيان أبناء بيحان بالدور البطولي لمؤسسي الحراك الجنوبي في مديرية بيحان، مطالبين قيادة المجلس الانتقالي بتصحيح الاختلالات في المجلس الانتقالي بمديرية بيحان، ورأب الصدع وتطبيق لائحة المجلس الانتقالي عند اختيار رؤساء الدوائر وممثلي المديرية بالمحافظة ووقف كل التجاوزات غير القانونية، كما طالبوا بوقف ما وصفوه بالإقصاء الممنهج لمعظم مؤسسي الحراك واستبعادهم من انتقالي بيحان.

وكان العميد المتقاعد والأب الروحي للحراك الجنوبي بمديرية بيحان، العميد محمد صالح مقهوي شنكر، وعضو الجمعية الوطنية المناضل عبدربه محمد الطاهري -أحد أبرز مؤسسي الحراك-، وجمعية الشباب والعاطلين عن العمل، قد تقدموا مسيرة التأييد الجماهيرية المؤيدة لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي التي شارك فيها جمع غفير من المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى