بطولة انجلترا : اللاعبون خائفون من استئناف اللعب بحسب أجويرو

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * اعتبر مهاجم منتخب الارجنتين ونادي مانشستر سيتي سيرخيو أجويرو بأن أغلبية اللاعبين ، خائفين من استئناف مباريات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .. وتأمل رابطة الدوري الانجليزي في معاودة النشاط في 8 يونيو ما يستدعي عودة اللاعبين الى التدريبات في 18 مايو وهذا ما سيتم بحثه خلال اجتماع الاندية الجمعة القادمة.

* وجاء كلام أجويرو في مقابلة مع شبكة الـ "شيرينجيتو" الارجنتينية ، وقال : "أغلبية اللاعبين خائفين من العودة إلى اللعب ، لأن لديهم أطفال وعائلات .. وأنا خائف لكني اأعيش مع صديقتي ، ولا أتواصل مع أشخاص آخرين .. أمارس الحجر الصحي في منزلي والشخص الوحيد الذي يمكن أن أنقل العدوى إليه هي صديقتي".
* واختتم قائلاً : "يقولون بأن بعض الاشخاص ، يمكن أن يكونوا مصابين (بفيروس كورونا) من دون أن تظهر عليهم العوارض وبالتالي يمكن أن ينقلوا العدوى إليك .. ربما أعاني من هذا المرض ولا أدري".

* وكان الدوري الانجليزي قد توقف في الـ 13 من شهر مارس ، بسبب تفشي وباء "كوفيد - 19" ، لكن الأندية مصممة على استكمال الموسم ، وخوض المباريات الـ 92 المتبقية.
* وكشف أجويرو بأن زملاءه سيكونون "مشدودي الأعصاب وشديدي الحرص" عندما يعودون إلى العمل .. آمل في إيجاد لقاح في أسرع وقت ممكن لكي ننتهي من هذا الأمر".

* وكان قائد مانشستر يونايتد السابق (جاري نيفيل) قد أعرب عن قلقه إزاء صحة لاعبي الدوري الانجليزي، في حال العودة السريعة إلى المنافسات بعد رفع الاغلاق التام المفروض في بريطانيا بسبب فيروس كورونا المستجد .. وقال الدولي الانجليزي السابق في حديث خلال برنامج "فوتبول شو" على شبكة "سكاي سبورتس" الاربعاء الماضي "قال رئيس اللجنة الصحية في الفيفا (البلجيكي ميشال دهوج) ، أنه لا يجب العودة إلى كرة القدم قبل سبتمبر .. أعتقد أنه في حال لم يكن قراراً مرتبطاً بالاقتصاد، لن تعود كرة القدم لأشهر عدة".

* وتابع يقول : "يقوم الناس الآن بتقييم المخاطر .. كم شخص يجب أن يموت ، وهو يلعب كرة القدم في الدوري الممتاز ، قبل أن يصبح الوضع مريراً؟ واحد؟ لاعب واحد؟ ، أو أن يذهب أحد الموظفين الى العناية المركزة؟ ، ما هي المخاطر التي يجب أن نتحملها؟ النقاش هو اقتصادي بحت".
* وقال اللاعب المتوج بدوري أبطال أوروبا (إبن الـ 45 عاماً) في مناسبتين : "إذا كانت الصحة أولوية ، فهناك نتيجة واحدة في الوقت الراهن ، كم من لاعب يعاني من الربو؟ كم من لاعب يعاني من مرض السكري؟ .. هل قيّموا كل تلك الأمور وهم على استعداد لتعريض هؤلاء الأشخاص للخطر؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى