اللجنة المشتركة تقر إخضاع الداخلين إلى الساحل الغربي للفحص الطبي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> شددت اللجنة المشتركة للوقاية من فيروس كورونا في اجتماعها المنعقد، أمس الثلاثاء، بحضور الحسن طاهر محافظ الحديدة رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة من مختلف القوات المشتركة والسلطة المحلية، على إخضاع جميع الداخلين إلى الساحل الغربي عبر المنافذ الرئيسية للفحص الطبي.

وأوضحت أن هذه الخطوة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا كخطوة أولى، على أن تقوم اللجان المكلفة باستكمال التجهيزات لذلك في المنافذ خلال أيام، ليتسنى للفرق الطبية القيام بمهامها.

وفي الاجتماع أكد محافظ الحديدة على أهمية تكاتف الجهود وتوحيد الإمكانيات لمواجهة هذا الوباء القاتل، والذي يهدد حياة الجميع، لاسيما وأن أعداد المصابين تتزايد يوماً بعد آخر في بعض المحافظات، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات ميدانية وقائية سريعة لحماية حياة الناس، والحيلولة دون تفشي الفيروس بين صفوفهم، لافتاً إلى أهمية تفاعل المواطنين مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ستتخذها اللجنة بشكل تدريجي والتي تهدف إلى منع انتشار هذا الفيروس القاتل.

وناقش الاجتماع باستفاضة تقرير اللجان المكلفة بالنزول الميداني إلى المنافذ والمتطلبات والمستلزمات الطبية وغيرها التي يجب توفيرها للفرق الطبية والأمنية التي سترابط على مدار الساعة في تلك المنافذ لتتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه، وبما يضمن سلامتهم وكل من يتم إخضاعهم للحجر الصحي خلال الفترة الزمنية المتعارف عليها عالمياً.

هذا، وقد أكدت القوات المشتركة على تسخير إمكانياتها لتوفير ما أمكن من الأجهزة والمستلزمات الطبية، واحتياجات الفرق الميدانية، تقديراً لإخوانهم أبناء الساحل الغربي الذين يقدمون الغالي والنفيس في قتال قوات الحوثي.

إلى ذلك، شدد الاجتماع على أهمية أن يضطلع الخطباء والمرشدون بدورهم في توعية الناس بالمساجد بطرق مواجهة الوباء من منظور ديني وأهمية الحفاظ على الصحة العامة كمقصد شرعي وحمايتهم من هذه الأوبئة القاتلة، وحث الناس على التعاون في تطبيق أية إجراءات وقائية بهذا الشأن.

ووجه الاجتماع بمضاعفة حملات التوعية الإعلامية عبر مختلف الوسائل وتعريف الناس بمخاطر هذا الفيروس والذي يمكن تجنب الإصابة به، من خلال اتباع إجراءات وقائية تطبقها كل دول العالم، وشدد الاجتماع على تكثيف أعمال الرش والتعقيم في المنافذ وداخل المدن والتجمعات السكانية تزامناً مع حملات نظافة مواكبة، كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بهذا الشأن، ومنها دور المنظمات العاملة في الساحل الغربي وخرج بالعديد من القرارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى