جمعية يافع توزع السلال الغذائية وكفالة الأيتام وإعانات للعالقين بمصر

> عدن «الأيام» خاص

>
دشنت جمعية يافع الخيرية في العاصمة عدن أمس السبت عملية توزيع الدفعة الثانية للسلال الغذائية والبالغ عددها (195) سلة غذائية مقدمة من قِبل أهل الخير والعطاء عبر مجلس يافع العام في بريطانيا.

وقال م. أحمد الوحيري نائب رئيس الجمعية إن الجمعية انتهت من عملية توزيع الدفعة الاولى من مساعدة السلل الغذائية والتي جرى توزيعها خلال بداية شهر رمضان، وهي عبارة عن (400) سلة غذائية مقدمة من فاعلي الخير من أبناء يافع المقيمين في السعودية وسلطنة عمان ، عبر الشيخ عبد الله يحيى ناصر، والذي قدم من جهته كذلك نحو (50) سلة غذائية ، والشيخ عبد الرحمن بن حزام ، والذي قدم هو الآخر نحو (30) سلة غذائية، ليكون إجمالي ما تم توزيعه في الدفعة الأولى نحو (480) سلة غذائية استفادت منها العديد من الأسر الفقيرة ، فضلاً عن دعم ومساعدة العالقين المتواجدين في جمهورية مصر العربية بغرض العلاج ويعانون من ظروف صعبة للغاية.

جمعية يافع توزع السلال الغذائية وكفالة الأيتام وإعانات للعالقين بمصر
جمعية يافع توزع السلال الغذائية وكفالة الأيتام وإعانات للعالقين بمصر

 كما خص بالشكر كل من مجلس يافع العام في بريطانيا، وجمعيه يافع في شفيلد ببريطانيا، وجمعية أخوات الخير، والبركة النسوية في بريطانيا، والذي قال بأنه كان لهم فضل كبير بعد الله ، من خلال دعمهم ومساعدتهم لإخوانهم المحتاجين والمتضررين من كوارث الأمطار الأخيرة بعدن عبر جمعية يافع.

 من جانب آخر أوضح الوحيري أن الجمعية وفي خضم أنشطتها وبرامجها الخيرية، كانت قد أتمت عملية توزيع كفالة الأيتام المقدمة من قبل بعض التجار وأصحاب الأيادي البيضاء المتواجدين في كل من : المملكة العربية السعودية ودولة الامارات، مشيراً إلى أن كفالة الأيتام بعضها فصلية والبعض الآخر لمدة عام، وقد وصل إجمالي المبالغ المقدمة للأيتام إلى مبلغ وقدره (15,579,000 ريال يمني).

 وفي الختام .. إبتهل م . أحمد الوحيري بالدعاء ، لرئيس جمعية يافع الخيرية، بأن يمن الله عليه بالشفاء العاجل رجل البِر والخير (د. قاسم صالح الأصبحي)، وأن يشفي كل مريض وأن يجنب الجميع الأوبئة وجائحة كورونا.

 هذا ويذكر بأن إجمالي السلال الغذائية المقدمة عبر الجمعية في الدفعتين الأولى والثانية ، التي جرى توزيعها تقدر بـ (675) سلة غذائية، إستفادت منها (675) أسرة فقيرة، وقد وصلت قيمتها لمبلغ وقدره 22,275,000 ريال يمني.
 حضر وقائع تدشين الدفعة الثانية من مشروع توزيع السلال الغذائية كل من : د. عبد الله إبراهيم المفلحي الأمين العام لجمعية يافع، وسعيد عوض العبدلي أمين المال بالجمعية ، والعميد جمال القيرحي مسؤول الشؤون الاجتماعية بالجمعية ، وعدد من رؤساء الجمعيات الفرعية والخيرية ليافع بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى