الحوطة وتبن موبوءتان بكورونا

> الحوطة «الأيام» خاص

> استشعرت السلطة المحلية بمحافظة لحج خطورة الوضع الصحي، عقب تزايد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا، والتي وصلت إلى 19 حالة إصابة، بينهم 7 وفيات بالمحافظة لتحل ثالثاً، من حيث عدد الإصابات بعد عدن وحضرموت.

وأمس، اجتمع محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، بلجنة الطوارئ الفرعية في المحافظة، ورئيس اللجنة الفنية وأعضاء اللجنة، لتدارس الوضع الصحي السيئ بالمحافظة، وغاب عن الاجتماع مدير عام مكتب الصحة ومدير عام مستشفى ابن خلدون.

وأعلن المحافظ تركي محافظة لحج منطقة موبوءة، وقال: "نعاني من تفشي وباء فيروس كوفيد 19، خاصة في مديريتي الحوطة وتبن".

الحوطة وتبن موبوءتان بكورونا
الحوطة وتبن موبوءتان بكورونا

ودعا الاجتماع الحكومة ومنظمة الصحة العالمية إلى سرعة تقديم الدعم للمحافظة، كي تتمكن من مواجهة هذا الوباء وسرعة تجهيز كادر طبي مؤهل ومعدات طبية لازمة.

كما أقر الاجتماع تحديد 10 وحدات صحية في مديرية تبن، تعمل بشكل يومي من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، لاستقبال أية حالات مصابة بالأوبئة للتخفيف من الضغط الحاصل على مستشفى ابن خلدون.

كما حمّل الاجتماع مكتب الأوقاف والإرشاد مسؤولية إغلاق المساجد، بينما أقر الاجتماع إغلاق الأسواق بمختلف أنواعها والحد من الازدحام البشري حتى تتم محاصرة الوباء.

وطالب الاجتماع المواطنين أن يستشعروا بخطورة الوضع وتفشي الوباء، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الهادفة إلى الوقاية من الإصابة بالفيروس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى