اندلاع حريق هائل في كورنيش ريمي بالمنصورة «صور»

> تضرر منازل وممتلكات مادية بسبب حريق كورنيش ريمي

>
عدن «الأيام» فهد قائد غالب
أدى انقلاب صهريج نقل وقود الديزل، اليوم الثلاثاء، إلى اندلاع حرائق كبيرة في كورنيش ريمي، بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن.


وفي حوالي الساعة 12:30 ظهراً، عندما كان الشاب علي أحمد السعيدي البالغ من العمر حوالي 25 عاماً، يقود القاطرة المحملة بكمية 82 ألف لتر من مادة الديزل في طريقه من ميناء الزيت بالبريقة متجهاً إلى مديرية لودر صوب محطة الحصن للمحروقات بأبين، وصل إلى طريق كورنيش ريمي بالمنصورة، وفي منعطف الطريق، فقد السيطرة على قيادة القاطرة وانحرفت باتجاه الرصيف وعمود الإنارة، ما أدى إلى انقلابها وتسرب كميات كبيرة من مادة الديزل على طول خط الطريق بمسافة كبيرة، وتعرض سائق القاطرة إلى إصابات طفيفة ونقل إلى أحد المستشفيات القريبة للعلاج.


وأثناء مرور المواطن نور الدين عبدالله أحمد، من سكان حي ريمي، على متن سيارة نوع "توسان" 2012 في الطريق بمسافة بعيدة عن القاطرة تفاجأ باشتعال النيران من خلف السيارة والإطارات، بسبب أن الطريق الأسفلتي كان ممتلئاً بمادة الديزل، ما اضطره لإيقاف سيارته والخروج منها مع حفيده الصغير الذي كان يرافقه، والتهمت النيران السيارة بالكامل.

اندلاع حريق هائل في كورنيش ريمي بالمنصورة
اندلاع حريق هائل في كورنيش ريمي بالمنصورة

واستمرت النيران بالاشتعال وسط خط الطريق الأسفلتي ووصلت إلى بعض الفلل المحاذية للشارع، إذ بلغ الحريق فلة مركز العناية الطبي لـ د. ياسين عبدالعليم، وفلة لمبنى صحيفة عدن 24، وفلة لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.


وقد هرع المواطنون لإطفاء الحرائق مستخدمين أسطوانات وطفاية الحريق الخاصة ببعض المباني، وكذلك باستخدام الرمل، قبل أن تهرع سيارات الإطفاء الخاصة بالدفاع المدني إلى الموقع، حيث تم إخماد النيران المشتعلة في المباني، كما تم إحضار صهاريج مياه للرش على مادة الديزل وتفادي اشتعالها، وتم إحضار كميات من الأتربة والرمل ووضعها على الطريق فوق مادة الديزل لتجف، بينما تم إحضار صهاريج وناقلات خاصة بشفط كمية الديزل المتسربة من الصهريج الذي انقلب.
هذا، وحضرت قيادات عسكرية وأمنية إلى الموقع للإشراف على العمل وتذليل الصعاب للعمال، ومنها الإخوة في قيادة التحالف العربي، بقيادة ضابط الاستخبارات أبو يزن، وفرقة الإطفاء بقيادة التحالف.​



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى