قبائل يافع حضرموت تحمل سلطات الوادي مسئولية اغتيال مدير أمن شبام

> سيئون «الأيام» خاص

>
أصدرت قبائل يافع حضرموت بوادي وصحراء حضرموت، أمس، بيان استنكار وإدانة لجريمة اغتيال مدير أمن شبام ومرافقيه في كمين غادر الثلاثاء الماضي.

وجاء نص البيان: "الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد يقول المولى عز وجل "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون". إنه في هذا اليوم الأربعاء 4 شوال 1431هـ الموافق 27/ 5/ 2020م اجتمعت قبائل يافع حضرموت بالوادي والصحراء للوقوف على قضية اغتيال أبنائها وفي مقدمتها الملازم أول صالح عبد الله بن علي جابر مدير أمن شبام ومرافقيه وقد خرج اللقاء بالبيان الآتي.

إنه وفي يوم الثلاثاء 26/ 5/ 2020م تعرض عدد من أبناء قبائل يافع حضرموت بوادي حضرموت، وفي مقدمتهم الملازم أول صالح عبد الله بن علي جابر مدير أمن مديرية شبام بمحافظة حضرموت، لكمين وجريمة آثمة بمنطقة العادي مديرية شبام حضرموت، أدى ذلك إلى استشهاده وعدد من مرافقيه، وهم: محمد عبد السلام بن علي جابر وحامد عبدالله أحمد لحمدي ومحفوظ سالم زبير وأحمد خالد محمد القلف، وإصابة صالح على بامزروع.. والذي سبقه بأيام مقتل ثلاثة من أبناء قبيلة آل علي جابر، وهم من الحراسة والمرافقين له وقيدت ضد مجهول.

قبائل يافع حضرموت تحمل سلطات الوادي مسئولية اغتيال مدير أمن شبام
قبائل يافع حضرموت تحمل سلطات الوادي مسئولية اغتيال مدير أمن شبام

نعم لقد طفح الكيل وزادت الجريمة بشكل واضح وفاضح وعليه فإن قبائل يافع حضرموت تدعو أبناء حضرموت للوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا العبث بحياة ومقدرات الوطن والمواطنين.
إن قبائل يافع حضرموت تحمل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بكافة أقسامها واختصاصاتها وقيادة التحالف العربي بالوادي والصحراء المسؤولية المباشرة فيما حصل لأبنائها وفي مقدمتهم الشهيد صالح عبد الله بن علي جابر ومرافقيه وذلك للأسباب التالية:

  1. إبلاغ الشهيد من قبل الأجهزة الأمنية بأنه مستهدف ومع ذلك لم تتخذ أي إجراءات حقيقية للتعرف على حقيقتها والتأكد من مصادر المعلومات.
  2. تكليفه بالنزول الميداني في مهام رسمية ذات خطورة ودون دعمه لوجستيا لما من شأنه الحفاظ على سلامته.
  3. البلاغ من قبل الشهيد الذي يتهم فيه جهات موضحة في البلاغ المقدم إلى مدير عام الأمن بالوادي والصحراء منسوخا للجهات المعنية بالأمر، وذلك في محاولة اغتياله، وحتى اللحظة لم تظهر نتائج للتحقيق في البلاغ.
  4. سبق وأن تم في 20/ 4/ 2020 اغتيال ثلاثة من مرافقيه ولم يتم القبض على الجناة، أي أنه بعد عشرين يوما من تقديم الشهيد للبلاغ.
  5. البلاغ المقدم من قبل الشهيد في 27 رمضان 1441هـ لمدير عام الأمن بالوادي والصحراء منسوخ لذوي الاختصاص باعتراضه على إطلاق سراح بعض السجناء من العناصر الخطيرة بضمانه تجارية ألقي القبض عليها من قبله.
  6. عند حدوث الانفجار كان طقم أمامه وطقم خلفه من الأمن المركزي والجيش، فكيف تم استهدافه من بين هذه الأطقم؟!
إن قبائل يافع حضرموت تعطي السلطة المحلية والأمنية والعسكرية مهلة أربعة أيام من تاريخ إصدار البيان لإظهار وتوضيح حقيقة ما حصل لأبنائها وإظهار الجهات التي وراءها، ما لم فإنهم يتحملون أي تصعيد تقوم به قبائل يافع حضرموت.

إن قبائل يافع حضرموت تربطها أحلاف ومواثيق مع جميع قبائل حضرموت، وعليه فإن قبائل يافع حضرموت تطالب حلف قبائل حضرموت ومرجعية حلف قبائل حضرموت والمؤتمر الحضرمي الجامع بموقف واضح وشجاع حيال هذه القضية وجميع قضايا الملف الأمني، وأن لا يكتفوا برسائل النعي والتعزية بل يكون موقفا مشرفا لحضرموت ورجالها.

تطالب قبائل يافع حضرموت بتغيير وهيكلة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالوادي والصحراء وإحالتها للتحقيق ومحاسبة المقصرين لفشلها الذريع والظاهر للعيان.
على أبناء قبائل يافع حضرموت العاملين لدى السلطة المحلية والقضائية والأمنية والعسكرية تعليق أعمالهم لدى تلك الأجهزة، تلبية المطالب القبيلة والضغط على الحكومة والسلطات المعالجة هذه الملفات على أن تكون مدة التعليق أسبوعا من تاريخ البيان.

وإذ تعتبر قبائل يافع هذا البيان شاملا لمطالب أبناء حضرموت في تثبيت الأمن واتخاذ التدابير الكاملة في الحفاظ على أمن وحياة المواطن..
صادر عن اجتماع قبائل يافع حضرموت بالوادي والصحراء".

من جهة أخرى أكد الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر الجامع بوادي وصحراء حضرموت فضيلة القاضي أكرم نصيب العامري على أهمية تضافر الجهود بين مختلف المكونات والنخب الاجتماعية والسياسية بوادي وصحراء حضرموت لوقف نزيف الدم بمديريات الوادي التي راح ضحيتها خيرة الشباب في ظل عجز الجهات المسئولة في السلطة المحلية والأجهزة الأمنية عن الكشف والمتابعة للجناة والاكتفاء بتسجيل القضايا ضد مجهول.

وكان العامري التقى أمس الأول عددا من مشايخ وأعيان قبيلة يافع بوادي حضرموت برئاسة شيخ مشايخ قبائل يافع عبدالله سالم بن علي جابر، وبحضور م.هشام محمد السعيدي والمقدم عبدالحكيم مبروك لرضي والشيخ فائز حسين لحمدي والشيخ أحمد عمر الحدادي، حيث ناقشوا ما آلت إليه الأوضاع الأمنية من تدهور راح ضحيته مؤخرا مدير أمن مديرية شبام الملازم أول صالح عبدالله بن علي جابر وأربعة من مرافقيه في حادث إجرامي جبان في منطقة العادي بمدينة حوطة أحمد بن زين بمديرية شبام الثلاثاء الماضية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى