انتقالي أبين يُعيد تأهيل اللواء 25 ميكا بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> بدأت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، تكثيف جهودها لإعادة تأهيل اللواء 25 ميكا في مدينة زنجبار.
وتهدف تلك الخطوة إلى إعادة ترتيب وضع المقاومة الجنوبية داخل مقر اللواء، للمساعدة في حفظ أمن واستقرار المحافظة.

وكان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، العميد عبدالله الحوتري، أمس الأول، تفقد مقر اللواء 25 ميكا بمدينة زنجبار.
ووقف الحوتري خلال الزيارة التي رافقه فيها قائد لواء النصر، العميد أحمد العوسجي، على حجم أضرار اللواء 25 ميكا خلال حربي عام 2011 و2015م.

انتقالي أبين يُعيد تأهيل اللواء 25 ميكا بزنجبار
انتقالي أبين يُعيد تأهيل اللواء 25 ميكا بزنجبار

من جانب آخر، تفقد قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين العميد عبدالله الحوتري وقائد اللواء 11 صاعقة العقيد أكرم الحنشي صباح أمس الأول، قيادة الأمن العام بمدينة زنجبار واطلعوا على مدى الجاهزية الأمنية وحفظ الأمن والاستقرار والسكينة بمدينة زنجبار واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل الأجهزة الأمنية عن الجاهزية واليقظة الأمنية واستتاب الأمن والاستقرار بزنجبار.

وأكد باعش أنه لا بد أن يتم تفعيل دور الأجهزة الأمنية بمديريتي زنجبار وخنفر في إطار الإدارة الذاتية التي أعلنت عنها القيادة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي، لبسط النفوذ الجنوبي على الأرض الجنوبية، وسنقوم بتذليل الصعوبات والعراقيل التي تعترض رجال الأمن وسنكون في خندق واحد جنباً إلى جنب مع أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية والأحزمة الأمنية في الذود والدفاع عن تراب الجنوب الغالي وصد أية محاولات من قِبل المليشيات الإخوانية الإصلاحية التي تحاول غزو مدينة زنجبار والعاصمة الجنوبية عدن.


وقال العميد عبدالله الحوتري: "إن المجلس سيكون سنداً وعوناً في تفعيل دور الأجهزة الأمنية بتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة، ونحن الآن في إطار الحكم الذاتي للجنوب، حيث تخوض قواتنا المسلحة الجنوبية معارك ضارية ضد المليشيات الإخوانية الإصلاحية في جبهات الشيخ سالم والطرية، حيث كبدتها العديد من الخسائر في الأرواح والعتاد".

وأشار إلى أن هذا النزول من أجل وضع النقاط على الحروف، كون الجانب الأمني مهماً جداً ولا بد أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية ونكون فريقاً واحداً نحو الهدف المنشود.

من جانب آخر، قال قائد اللواء 11 صاعقة العقيد أكرم الحنشي: "إن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع لمّ الشمل والوقوف صفاً واحداً في وجهة الاعداء الغازين من قوات الشرعية الإخوانية الذين يحاولون النيل من تراب الجنوب وإعادة سيناريو 94، بعد أن تركوا أرضهم وعرضهم ومحافظاتهم للمليشيات الحوثية واتجهوا لغزو الجنوب واحتلاله، ولكن نقول لهم هيهات رجال القوات المسلحة الجنوبية والأحزمة الأمنية لكم بالمرصاد، ولن نفرط بشبر واحد من أرضنا الجنوبية، بعد أن قدمنا قوافل من الشهداء وسنقدم المزيد من أجل الجنوب العربي وترابه الغالي".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى