1673 أسرة نازحة متضررة من سيول الأمطار بحضرموت والمهرة

المكلا- الغيظة «الأيام» ابتسام القاسمي

أكدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تضرر مخيمات النازحين في محافظتي المهرة وحضرموت، جراء الأمطار الغزيرة والمصحوبة بعواصف رعدية ضمن الحالة المدارية القادمة من سلطنة عمان.
وأوضحت الوحدة في تقرير لها أن مكاتب فروعها في المحافظات رصدت الأضرار الجسيمة في مخيمات النازحين بخمس مديريات من محافظة المهرة، كما رصدت أضرار المخيمات في ثلاث مديريات بمحافظة حضرموت.

وذكر تقرير الوحدة بأن أكثر من 136 خيمة تعرضت للتلف وفقدت الكثير من الأسر الغذاء، كما تلفت الكثير من البطانيات والفرش، وتراكمت المياه الراكدة التي سوف تتسبب بكارثة صحية وتعرض الكثير من الممتلكات للضرر في مخيمات حافظة المهرة التي يبلغ عدد الأسر النازحة فيها 1570 أسرة من المحافظات غير المحررة، مقدرا الاحتياجات الإغاثية العاجلة لمخيمات المهرة المتوزعة في خمس مديريات (الغيظة والمسيلة وحصوين وشحن وحات)، بـ 1355 خيمة و136 بطانية 520 فراشا و251 سلة غذائية بصورة عاجلة جداَ لحوالي 271 أسرة.

1673 أسرة نازحة متضررة من سيول الأمطار بحضرموت والمهرة
1673 أسرة نازحة متضررة من سيول الأمطار بحضرموت والمهرة

كما أشارت الوحدة في تقريرها إلى حجم الأضرار في مخيمات محافظة حضرموت إذ تضررت 103 أسر نازحة في مخيم بويش بالمكلا ومخيما كرشوم ومهينم في مديرية الريدة وقصيعر للضرر جراء هطول الأمطار في الخيام والمأوى وتلف كامل في الغذاء.

وشدد التقرير على ضرورة نقل المخيمات الواقعة في مجرى السيول، موضحا الحاجة الملحة إلى 15 خيمة وإلى 53 طربالا سقف للخيام المتضررة بشكل جزئي و103سلة غذائية. 
ودعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إلى سرعة إغاثة النازحين بكل أنواع المساعدات بالتنسيق مع مكاتبها في فروع المحافظات، موجهة نداء إلى كتلة الأمن والغذاء وكتلة المأوى والمواد غير الغذائية والكتلة الصحية إلى الاستجابة السريعة لتلبية احتياجات النازحين من خيام ومأوى وغذاء ورعاية صحية.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى