هاني بن بريك: قوات خاصة ضبطت متورطين باغتيال القعيطي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
من جديد ظهر نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بريك، ليعلن عن ضبط خلية إرهابية متخصصة بالاغتيالات في عدن، عقب اغتيال المصور الصحفي نبيل القعيطي.

بن بريك كان ظهر عقب حوادث مماثلة وأعلن عن ضبط الجناة، لكن مصير الجناة المفترضين وأسماءهم وهوياتهم لم يُعرف عنها شيء حتى الآن، ولا زال الرأي العام الجنوبي واليمني يتساءل عن الجناة ومصيرهم.

ففي أغسطس من العام قبل الماضي ظهر بن بريك في خطاب متلفز معلناً عن كشف مخطط وضبط جناة على ذمة اغتيال قائد اللواء الأول دعم وإسناد، العميد منير محمود اليافعي "أبو اليمامة"، وقبلها تحدث عن ضبط منفذي عمليات اغتيال بحق أئمة مساجد وناشطين في عدن.

وكانت الأجهزة الأمنية بعدن أعلنت هي الأخرى ضبط منفذي جريمة اغتيال محافظ عدن الأسبق اللواء جعفر محمد سعد، لكن لا تطور في الأمر سوى ضياع القضية وجهل مصير الجناة والمقبوض عليهم.
وكشف هاني بن بريك، في بث مباشر على صفحته بتويتر، أمس الأول، أن القوات الأمنية بعدن ضبطت مشتبهين ومتورطين باغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية نبيل حسن القعيطي الذي اغتيل أمام منزله في دار سعد الثلاثاء الماضي.

وقال "بالنسبة للمجرمين الذين باعوا أنفسهم للشيطان وسولت لهم أنفسهم الرخيصة أن يغتالوا نبيل بهذه الطريقة الإرهابية القذرة فإننا لهم بالمرصاد، ومن هنا أحب أن أؤكد لكم جميعاً أن تحرك القوات الجنوبية وقوات الأمن والقوات الخاصة، في نفس يوم الاغتيال حيث طوقوا المنطقة تماماً، أؤكد للجميع أنه تم بفضل الله وبعونه القبض على مشتبهين متورطين بالحادثة ولدينا الكاميرات التي صورت الحدث وتم تتبع المجرمين والقبض على البعض منهم ولازال البعض هاربا، ولكن بإذن الله ستطالهم يد الرجال".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى