صحة أبين تسجل 14 إصابة بكورونا منها 4 وفيات

> زنجبار «الأيام» خاص

>
أفاد مصدر طبي مسؤول في أبين بأن الحالات المصابة بفيروس كورونا، والتي تم رصدها وتسجيلها في المحافظة، وصل عددها حتى يوم أمس إلى 14 حالة، منها 4 حالات وفاة و4 أخرى تماثلت للشفاء، في حين بقية الحالات مستقرة، مبيناً أن الحالات المستقرة هي الآن في فترة الحجر الصحي، وتم أخذ عينات منها للتأكد على خلوها من الفيروس وسلامتها.

صرح بذلك لـ«الأيام» مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين، د. جمال امذيب، مشيراً إلى أن حالات الإصابة بالحميات وهي حمى الضنك، والتيفوئيد، والشيكونيجونيا "المكرفس"، والملاريا، وصل عددها إلى 393 حالة موزعة على عدد من مديريات محافظة أبين، لافتاً إلى أن الترصد الوبائي يتولى حالياً حصر الوفيات الناتجة عن الإصابة بالحميات في كل مديرية.

 وأشاد د. جمال امذيب بجهود الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في مركز الحجر الصحي بمستشفى زنجبار، وحرصها على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للحالات التي يستقبلها المركز، وقال: "الجميع بمركز الحجر، يؤدون مهامهم في ظل ظروف صعبة، ونواقص كثيرة يفتقر إليها المركز وخاصة المعدات والأجهزة الطبية والمخبرية وملابس الوقاية وأدوات ومواد التعقيم وأجهزة التكييف وأسطوانات غاز الأكسجين وضعف الكهرباء، إلى جانب عدم استلام المركز للموازنة التشغيلية".

المحجر الصحي في مستشفى زنجبار
المحجر الصحي في مستشفى زنجبار

ودعا مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين الجهات المعنية في الحكومة والسلطة المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالصحة إلى تقديم مختلف أوجه الدعم والمساعدة للنهوض بأوضاع المحجر الصحي في مستشفى زنجبار، وبما يمكنه من تحسين خدماته الطبية والعلاجية للحالات التي يستقبلها.

وأكد د. امذيب ضرورة التزام سكان المحافظة، وخاصة في مديريتي زنجبار وخنفر، بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مناشداً السلطات المحلية والوحدات الأمنية بالمديريات ومنظمات المجتمع المدني التنسيق فيما بينها لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوعية المواطنين بأهمية الالتزام بتنفيذها حفاظاً على سلامتهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى