اشتباكات عنيفة في جبهات القتال بمحور أبين

> زنجبار «الأيام» خاص

> تدمير وإحراق دبابتين وأطقم عسكرية للشرعية والإصلاح
> أفاد مصدر عسكري جنوبي بأن معارك عنيفة وتبادلا للقصف المدفعي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دارت منذ مساء أمس الأول الخميس وحتى الساعات الأولى فجر أمس الجمعة بمختلف جبهات القتال في محور أبين، وخاصة قرن الكلاسي ووادي سلا بمحيط ومدخل مدينة شقرة الساحلية، وكذا منطقتي الشيخ سالم والطرية، مؤكدا أن القوات المسلحة الجنوبية حققت تقدما بتلك الجبهات ووصلت إلى قرابة 5 كيلومترات من قرن الكلاسي. 

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة الجنوبية تمكنت أيضا من اقتحام مواقع للقوات التابعة للشرعية وحزب الإصلاح اليمني وألحقتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، مشيرا إلى أن القوات الجنوبية تمكنت من تدمير وإحراق دبابتين وأطقم وعربات عسكرية، كما غنمت خلال تلك المعارك كمية من الأسلحة بينها طقمين مخصصين لنقل الجنود.

ولفت إلى أن شهود عيان لاحظوا سيارات الإسعاف تنطلق مسرعة في عدة اتجاهات ناقلة القتلى والجرحى، مبينا أن البعض من سيارات الإسعاف توجهت صوب مستشفى شقرة، فيما البعض الآخر اتجه نحو جبال العرقوب، في طريقه إلى مستشفيات المنطقة الوسطى ومدينة عتق بمحافظة شبوة.

القوات الجنوبية تتقدم صوب قرن الكلاسي
القوات الجنوبية تتقدم صوب قرن الكلاسي

وأشار المصدر إلى أن ضرواة المواجهات بمنطقة قرن الكلاسي أجبرت العديد من الجنود والأطقم العسكرية التابعة للشرعية وحزب الإصلاح على الفرار باتجاه مدينة شقرة وجبال العرقوب، وقال: "ورغم ضراوة المواجهات إلا أن خسائر القوات الجنوبية لا تكاد تذكر، فقد تعرض 3 من جنودنا لإصابات طفيفة بشظايا قذيفة هاون، وجرى إسعافهم إلى مستشفى الرازي العام"، مؤكدا أن المصابين وبعد تلقيهم العلاجات اللازمة، غادروا المستشفى، ليلتحقوا بمواقعهم في جبهات القتال.

إلى ذلك أكد شهود من سكان مدينة شقرة أنهم أصبحوا يسمعون بوضوح تام، أصوات انفجارات شديدة ناتجة عن سقوط قذائف المدفعية، وطلقات لسلاح (23 ملم) والمعدلات تأتي من جهة المناطق الواقعة بعد قرن الكلاسي، مما يدل على أن القوات الجنوبية حققت تقدما ملحوظا في الميدان، وأنها أصبحت تقترب من شقرة وتستعد لخوض المعارك وجها لوجه مع القوات التابعة للشرعية والإصلاح. 

وذكروا أن قوات كبيرة بينها العشرات من أبناء شبوة انسحبت من شقرة باتجاه مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بعد هجوم القوات الجنوبية على مواقعها في قرن الكلاسي.. موضحين أن انسحاب أبناء شبوة يأتي استجابة للنداء الذي وجهه الشيخ عوض الوزير عضو مجلس الشورى، وطالبهم بالامتناع عن مقاتلة إخوتهم الجنوبيين، وهو مؤشر قد يحدث تصدعا وانقساما بصفوف قوات الشرعية والإصلاح.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى