بدء إضراب عمال كهرباء لحج واللجنة المجتمعية تسلم تقريرها

> الحوطة «الأيام» خاص

> بدأ عمال مؤسسة الكهرباء بلحج، أمس الأحد، إضراباً مفتوحاً عن العمل احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم وعدم الاستجابة لمطالبهم من قِبل إدارة المؤسسة والسلطة المحلية بالمحافظة.

وقال رئيس نقابة عمال الكهرباء، فيصل سلوم، في بيان اطلعت عليه «الأيام»: إن عمال المؤسسة الأساسيين والأجر اليومي بدأوا الإضراب عن العمل في خطوة تصعيد للحصول على حقوقهم كاملة، إزاء مطالبات المؤسسة لهم بتنفيذ أعمال فنية وميدانية وإدارية بشكل يومي دون مراعات ظروفهم أو حتى الوفاء لهم.

وأضاف: "إن المؤسسة تعاني من روتين مالي ممل ومركزية شديدة بسبب إشراف السلطة المحلية على عمل المؤسسة، حيث إن الإجراءات المالية تمر على أربعة مدراء في المؤسسة والسلطة المحلية، وهو ما أدى إلى تأخر صرف مستحقات العاملين".

وأوضح رئيس النقابة أن العاملين قبل إشراف السلطة المحلية على إدارة المؤسسة، كانت تصرف مستحقاتهم بشكل منتظم ودون تأخير في وقت بات العامل فيه يعاني نتيجة عدم الاستجابة لمطالبهم الأمرين، بالإضافة إلى عدم مبالات المسؤولين لما يتعرضون له العمال من انتهاكات واعتداءات من قِبل مواطنين أثناء العمل الميداني لفرق الطوارئ.

بدء إضراب عمال كهرباء لحج واللجنة المجتمعية تسلم تقريرها
بدء إضراب عمال كهرباء لحج واللجنة المجتمعية تسلم تقريرها

وقال: "هناك عمال أجر يومي لهم أكثر من عشر سنوات و15 عاماً بدون توظيف أسوة بمناطق عدن وأبين وعمال أساسيين لهم في الخدمة أكثر من 35 عاماً لا يمكن لهم قبول هذا الوضع المزري والمنفلت في المؤسسة".

وطالب سلوم السلطة المحلية بالشفافية وإنهاء الروتين والمركزية في صرف مستحقات العمال.

وبالتزامن عقد محافظ لحج، أمس، اجتماعاً مع قيادة مؤسسة الكهرباء واللجنة المجتمعية وبعض المختصين لمناقشة العديد من القضايا والإشكاليات التي تواجه المؤسسة في تقديم خدماتها للمواطنين أثناء توفر مادة الديزل للمولدات وزيادة ساعات التشغيل.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة فنية لمتابعة التوليد في محطة عباس من قِبل الشركة المشغلة للطاقة المشتراة، ووضع المولدات الإماراتية برئاسة م. مُنِيف العَقرَبِي مستشار المحافظ لشؤون الكهرباء والطاقة.

كما أقر المحافظ شراء ثلاثة محوِّلات كهربائية جديدة للمؤسسة وشراء سيارتَين لطوارئ الكهرباء.

وفي الاجتماع سلمت اللجنة المجتمعية تقريرها للمحافظ تركي، المتضمن نتائج نزولها لتقصي وضع الكهرباء عقب العديد من الشكاوى من قِبل المواطنين بمديريتي الحوطة وتبن.

ورفعت اللجنة، في تقريرها، توصياتها والتي شملت سرعة صيانة المولدات الإماراتية وإدخالها للخدمة بمحطة عباس وتوفير نظام مراقبة إلكتروني في محطتي عباس وبير ناصر، وفصل خطوط الكهرباء الخارجة عن مديرية تبن، لتقليل الفاقد وتوفير عدادات الكهرباء للمستهلكين، وتنفيذ حملة الفصل على الربط العشوائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى