تدشين مشروع شفط مياه الصرف الصحي بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
دشن مدير عام مديرية زنجبار، م. سالم عكف، بمعية مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، م. صالح بلعيدي، اليوم الإثنين، مبادرة شبكة الحماية المجتمعية.

وتأتي المبادرة ضمن برنامج تحسين آليات السلام، بالشراكة مع منظمة "سفروولد" ومؤسسة "ألف باء"، وتهدف إلى شفط مياه الصرف الصحي الراكدة بالأحياء الشعبية في منطقة باجدار بمدينة زنجبار.

وقال رئيس مبادرة شبكة الحماية المجتمعية، علي جمال عبدالله، بأن بؤر تجميع مياه الصرف تعتبر خطراً يهدد حياة المواطنين لاسيما في ظل انتشار الأمراض والأوبئة، مؤكداً أن فريق المبادرة سيواصل تنفيذ المهمة بنفس الهمة وسيبذل قصارى جهده لتجفيف بحيرات الصرف الصحي الراكدة.

من جهة أخرى، ناقش مدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف، ومدير مكتب الصحة بالمديرية عبدالقادر باجميل، اليوم الإثنين، مع المدير التنفيذي لمؤسسة "ميار" للمياه والتنمية، م. أوسان سعيد، ومدير مشاريع المياه والإصحاح البيئي بمستشفى زنجبار م. ميعاد النمي، إعادة تأهيل مركز الإسهالات لغرض تحويلة إلى محجر صحي لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد م. عكف على استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه عمل المؤسسة التي تعمل على تقييم الوضع العام في المستشفى، وكذا إعادة تأهيل بعض أقسامه وتقديم الدعم في جانب المياه والإصحاح البيئي.
بدوره، قال م. أوسان: "إن المؤسسة تقوم بتدخلاتها في مستشفى زنجبار بمجال المياه والإصحاح البيئي والصحي، وذلك في إطار خطة المؤسسة للنهوض بالمستشفى".

وقال باجميل: "إن الوضع الصحي في مستشفى زنجبار بحاجة إلى الدعم من قِبل المنظمات الدولية والإغاثية كونه مستشفى ريفياً وبحاجة إلى لفتة كريمة من أجل أن يؤدي دوره تجاه المواطنين، حيث يعاني الكثير من الصعوبات التي تعترض عملنا، حيث كنا نستلم (4800) لتر ديزل من منظمة الصحة العالمية، تفاجأنا بتقليصه إلى (2800) لتر ولا نعلم ما هي الأسباب"، مناشداً المنظمات الدولية والإغاثية لمد يد العون والمساعدة للمستشفى الذي تنقصه الكثير من المستلزمات الطبية والأدوية والأجهزة والمختبرات، من أجل أن يؤدي مهامه اليومية تجاه المواطنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى