تاج: تمزيق الجنوب مشروع خراب للمنطقة العربية كلها

> عدن «الأيام» خاص

> حذر التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" مما أسماها مشاريع تمزيق الجنوب وتقديم التنازلات التي تنتقص من حق الشعب في تقرير مصيره واختيار مستقبله السياسي.

وقال تاج في بلاغ صحفي أمس إن وقوف التحالف العربي عقبة أمام تطلعات شعب الجنوب أمر يمس العلاقات الأخوية وعلاقات الجيرة في الصميم، مؤكدا أن مشاريع تمزيق الجنوب "لن تؤدي إلا إلى خراب ودمار المنطقة بأكملها".

وخاطب البيان المجلس الانتقالي قائلا: "نؤكد لكل الإخوة في قيادة المجلس الانتقالي أن الشارع الجنوبي يلتف حولهم في معركتنا جميعا من أجل استعادة دولة الجنوب الحرة والمستقلة، وأن أي تنازلات لن تؤدي سوى إلى تمزيق وحدة الصف وتكريس مؤامرة التقسيم التي تستهدف أراضي الجنوب العربي".

نص البيان:
في البداية يتوجه التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" بالتحية لكل المقاتلين الجنوبيين الأحرار في جبهات الكرامة في أبين والضالع وشبوة وحضرموت ولحج وسقطرة وفي كل المحافظات والمناطق الجنوبية الأخرى، ويحيي بحرارة انتفاضة أهالي شبوة الأبطال بوجه قوى الظلام والإرهاب المدعومة من دولتي تركيا وقطر وبمباركة من مراكز القوى الأخرى في المنطقة، كما يحيي صمود شعبنا الجنوبي العربي وتضحياته الكبيرة في معركته المصيرية من أجل استعادة دولته المستقلة.

يتابع "تاج" بقلق شديد ما يجري اليوم في المطابخ السياسية الإقليمية من مؤامرات تستهدف وأد ثورة الجنوب، وإجهاض الانتصارات العسكرية والسياسية التي حققها شعبنا خلال السنوات الماضية. إن القوى الإقليمية ومن وراءها القوى الاستعمارية تسعى بشكل حثيث إلى تنفيذ مشاريع تمزيق بلدنا، وخلق كيانات صغيرة وهشة تمكن هذه القوى الإقليمية والشركات العابرة للقارات من الاستيلاء على ثروات بلدنا، ونهبها، حتى وإن كان الثمن إفقار وتجويع شعب الجنوب وإبادة كل من يقاوم هذه الهجمة الاستعمارية الخطيرة.

في الوقت الذي يتقاطر فيه المقاتلون الجنوبيون إلى جبهات الشرف دفاعا عن الأرض والعرض، تدور محاولات حثيثة لممارسات الضغوط والتهديدات على قيادات المجلس الانتقالي لفرض التسويات المنقوصة التي تهدر كل تضحيات الجنوب وتقطع الطريق أمام تقدم شعبنا في مسيرته نحو تحقيق أهدافه المشروعة.

وعليه فإنا نؤكد بأن شعبنا وكل شرفاء الجنوب لن يقبلوا بأي مساومات أو تنازلات تمس مبادئنا وتطلعاتنا وأهدفنا التي ضحى من أجلها شعبنا في مسيرته الكفاحية الشاقة خلال ربع قرن سكبت فيها أنهار الدماء وأزهقت أرواح قوافل الشرفاء من أجل نصرة الوطن واستعادة دولة الحرية والاستقلال فقط.

وفي هذه اللحظة التاريخية الفارقة نحب أن نؤكد لكل الإخوة في قيادة المجلس الانتقالي أن الشارع الجنوبي يلتف حولهم في معركتنا جميعا من أجل استعادة دولة الجنوب الحرة والمستقلة، وأن أي تنازلات أو تسويات لن تؤدي سوى إلى تمزيق وحدة الصف وتكريس مؤامرة التقسيم التي تستهدف أراضي الجنوب العربي، وفي نفس الوقت نود أن نذكر دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية أننا انتظرنا كثيرا، وعانينا كثيرا، وأن وقوفهم أمام تطلعات شعبنا وممارسة حقه على أرضه أمر يمس العلاقات الأخوية وعلاقات الجيرة في الصميم، وأن مشاريع تمزيق الجنوب نرفضها بشدة، فهي لن تؤدي إلا لخراب ودمار المنطقة بأكملها.

لقد بلغ بنا الصبر مداه، وإن دعمكم لقوى الإرهاب تحت غطاء الشرعية أمر كلفنا الكثير من الدماء والمعاناة، ويهدد مستقبل ومصير الجنوب، وإننا نؤكد تصدينا لقوى الإرهاب تحت أي مسمى، لأن أيديهم ملطخة بدماء الجنوبيين، فقد عاثوا في الجنوب فسادا ونهبا وتدميرا خلال ربع قرن، وقد حان وقت الانعتاق، ولا مكان للمساومات أو التسويات المنقوصة.

إن التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" وهو يجدد موقفه وعهده لشعبنا الجنوبي العربي بمواصلة النضال جنبا إلى جنب مع كل القوى الاستقلال والتحرر والمناضلين الشرفاء في معركتنا المصيرية هذه فإنه يحذر كل من يحاول التسويق لمشاريع التمزيق والتسويات بين صفوفنا، فإنها ستؤدي إلى مزيد من المعاناة والحرائق التي ستطال أصحابها في المقام الأول.

عاش المقاتلون الأحرار في طول وعرض الجنوب العربي
عاش شعبنا الجنوبي الحر الأبي
المجد والخلود لشهداء الثورة شهداء الحرية والاستقلال

التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى