انقطاع الكهرباء على مديريات شبوة.. والمؤسسة توضح

> عتق «الأيام» خاص:

> يستمر انقطاع التيار الكهربائي على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وبقية المديريات لليوم الثاني على التوالي، دون معرفة سبب ذلك.
وعبّر مواطنو عتق عن استيائهم الشديد إزاء استمرار تدهور خدمة الكهرباء من قِبل مؤسسة الكهرباء بشبوة في ظلّ ظروف صحية ومعيشة صعبة يعاني منها الأهالي.

من جانبها، أوضحت مؤسسة كهرباء شبوة بأن مشكلة زيادة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية نتيجة لانخفاض كميات مادة الديزل الواصل إلى محطات التوليد، لقرب نفاد مخزون كمية الديزل المشتراه المخصصة لكهرباء شبوة.

وأشارت إلى أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد بن عديو قد وجّهت مذكرة إلى رئيس الحكومة في نهاية شهر مارس تطالب فيها بتوفير المخصصات اليومية لمحطات عتق وبيحان العليا والنقوب المقدرة بـ 280 ألف لتر يومياً، وسبق أن وجّه الرئيس هادي الحكومة بشراء 10 ألاف طن، عبر شركة النفط عدن التي قامت بشراء وقود التشغيل خلال إبريل، مايو، ويونيو، لكن الكمية قاربت على النفاد؛ مما جعلنا في مؤسسة الكهرباء نضع برنامجاً لترشيد التشغيل؛ حتى لا تتعرض المحافظة لانقطاع كهرباء كلي.

وأطلقت المؤسسة نداءاً إلى الجهات المعنية في الحكومة بسرعة استكمال إجراءات شراء الديزل الخاص بمحطات التوليد بشبوة، حسب التوجيهات لديهم وصرف المخصص الأسبوعي البالغ 1,960,000 لتر من الديزل، حتى لا تنطفئ المحافظة بشكل تام، بسبب تأخر الناقلات في الطرق والنقاط، علما أن الاستهلاك اليومي لمحطات التوليد تقدر بـ280 ألف لتر.

كما دعت مؤسسة الكهرباء كافة المشتركين إلى سرعة سداد ماعليهم من مديونية للكهرباء، والترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية وتخفيض الأحمال؛ لتجاوز الاختناقات، ولتجنب تكرار انقطاع التيار الكهربائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى