المركزي يحدد 15 منشأة مصرفية لعمل شبكة للتحويلات المالية

> عدن «الأيام» خاص

> المركزي يستهدف شبكات التحويلات المالية ويضع خارطة للتعامل
> أعلن البنك المركزي اليمني في عدن أمس الأحد خارطة بشبكات التحويلات المالية والمصرفية التي ينبغي التعامل معها بشأن النشاط المالي في عدن والمحافظات المجاورة.

وأشار بيان للبنك إلى أن فرق التفتيش التابعة للبنك استهدفت أمس حملة على نظم شبكات الحوالات المالية المحلية، في ضوء قرار البنك نهاية الأسبوع الماضي، "تعميم عبر جمعية الصرافين في عدن"، يهدف إلى تنظيم عمل نظم شبكات الحوالات المالية المحلية المرخصة المعتمدة من البنك المركزي اليمني، ومنع التعامل مع أية شبكات أخرى غير معتمدة.

ويأتي هذا الإجراء استمرارا للحملة الواسعة التي يقودها البنك للأسبوع الثاني على الشركات والمنشئات الفردية للصرافة العاملة في عدن، وضبط المتلاعبين بالمضاربة بأسعار الصرف التي أدت إلى مزيد من تدهور قيمة العملة المحلية (الريال)، وفقدانها قيمتها أمام العملات الأجنبية.

المركزي يحدد 15 منشأة مصرفية لعمل شبكة للتحويلات المالية
المركزي يحدد 15 منشأة مصرفية لعمل شبكة للتحويلات المالية

وتضمن تعميم البنك كشفاً بأسماء شبكات الحوالات المالية المحلية المرخصة المعتمدة من البنك، والمصرح بالتعامل معها من قِبل جميع الشركات والمنشآت الفردية للصرافة العاملة في الجمهورية وهي:

1 - عدن إكسبرس 2 - القطيبي إكسبرس 3 - أبشر كاش 4 - الحداد إكسبرس 5 - الصلاحي إكسبرس 6 - الذهبي إكسبرس 7 - الإنماء إكسبرس 8 - المفلحي إكسبرس 9 - الوطنية للحوالات 10 - العمقي 11 - البسيري 12 - الطريحي 13 - أبوسند الفروي 14- الناصر إكسبرس و15 - دادية أونلاين.

وحذر البنك في بيانه من عدم التعامل مع أية شبكات أخرى لم يشملها الكشف أعلاه، منبهاً باتخاذه الإجراءات القانونية الصارمة ضد من يخالف ذلك.

وتأتي هذه الإجراءات لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية (الريال اليمني) مقابل العملات الأجنبية.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى