التحالف يحتفظ بـ 280 مليارا في مركزي المكلا «تحديث»

> المكلا «الأيام» خاص

> قال وزير الخارجية اليمني في الحكومة الشرعية محمد الحضرمي إن عملية تحويل مسار حاويات العملة الخاصة بالبنك المركزي فجر أمس من قِبل قوات تابعة للتحالف من ميناء المكلا بحضرموت واحتجازها في مقرها "أمر مرفوض وخارج".

وهاجم الحضرمي التحالف، وقال إنه "ابتعد عن مهامه التي جاء من أجلها إلى اليمن"، حد تعبيره.

ونشرت وزارة الخارجية اليمنية على حسابها الرسمي في "تويتر" قول الوزير الحضرمي: "لم نطلب دعم التحالف من أجل هذا، وستكون لهكذا ممارسات تبعات".

التحالف يحتفظ بـ 280 مليارا في مركزي المكلا
التحالف يحتفظ بـ 280 مليارا في مركزي المكلا

وسرعان ما تدفقت ردود الأفعال على حديث الحضرمي، وبينت بعض التعليقات على ذلك أن "البنك المركزي في عدن وليس في مأرب، وما قامت به قوات التحالف من صلب مهامها لوقف تهريب الأموال، ومنع زعزعة الاستقرار من خلال تدهور العملة".

وكانت قوة عسكرية تابعة لقوات النخبة الحضرمية أمنت عملية نقل حاويات أموال مطبوعة من العملة المحلية من ميناء المكلا إلى مقر قيادة قوات التحالف العربي في المدينة، وتحت رقابة جوية من طائرات الأباتشي.


ومازالت أسباب تدخل التحالف العربي في نقل الأموال التي أرسلتها الحكومة المعترف بها دولياً إلى المكلا مجهولة حتى الآن، لكن مراقبين يعتقدون أنها إجراءات احترازية.

وتقدر مصادر حجم الأموال المطبوعة التي وصلت إلى ميناء المكلا بحوالي 280 مليار ريال يمني.

وأبدى مراقبون اقتصاديون مخاوفهم من المزيد من انهيار الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في ظل إصرار الحكومة على طباعة المليارات من العملة المحلية دون غطاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى