د. الجرباء يطمئن المواطنين بانفراج أزمة كورونا

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد رئيس هيئة مستشفى الجمهورية بالعاصمة عدن د.سالم الجرباء بأن الأزمة الوبائية بدأت بالانفراج، بفضل ارتفاع مستوى الوعي لدى الأطباء والممرضين في كيفية التعامل مع حالات الإصابة والاشتباه بفايروس كورونا.

وقال د.الجرباء أن وسائل السلامة للعاملين الصحيين المتعاملين مع الحالات باتت متوافرة مما ساهم بشكل كبير في احتواء الفايروس ومنع انتشاره بشكل كبير.

وأشار د.الجرباء إلى أن غرف العمليات والعيادات الخارجية التابعة للمستشفى وجميع الأقسام استأنفت عملها بشكل طبيعي، إلا أن أعداد المرضى المترددين ما زال قليلا بسبب الخوف من الفايروس، وإغلاق معظم المرافق الطبية حديثًا، موضحا أن استئناف العمل في المستشفى يتم على شروط سلامة الطواقم الطبية والمرضى.

وعن الشائعات التي تروج حول مركز الأمل قال: "شكا العاملون في المركز من الشائعات التي تطالهم وعملهم الإنساني في المركز، المشكلة تكمن في وصول المرضى في وقت متأخر وحالات حرجة مما يصعب المهمة على طاقم العمل هناك"، مشيرا إلى أن منظمة أطباء بلا حدود هي المسؤولة عن المركز طبيا وماليا وإداريا "إلا أننا نقدم ما يمكن تقديمه من مساعدات لخدمة المرضى".

وأضح أن القدرة الاستيعابية للمركز 35 سريرا قابلة للزيادة إلى 100 سرير إذا ما تطلب الأمر، بالإضافة إلى 10 أجهزة إنعاش قابلة للزيادة، لافتا إلى أن المركز يستقبل جميع الحالات المرضية من جميع المحافظات حتى الحالات القادمة من المناطق الشّمالية.

وناشد رئيس هيئة مستشفى الجمهورية بعدن المنظمات الدولية والجهات المانحة لمد يد العون ومساعدة المؤسسات الطبية والمستشفيات لمواجهة فايروس كورونا والأوبئة المنتشرة، شاكرا الطواقم الطبية والإعلامية على جهودهم في مجابهة الفايروس ونشر الوعي بين أوساط المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى