بيان نقابي: محافظ عدن يعرقل عمل مستشفى الصداقة

> عدن «الأيام» خاص

>
عبرت اللجنة النقابية لمستشفى الصداقة في بيانها رَقَم 12عن استيائها الشديد من الاستغلال السيئ للصلاحيات الممنوحة لمحافظة عدن أحمد سالمين في التسويف والتعطيل المتعمد لعودة الخدمات الصحية إلى المستشفى.

وأوضحت النقابة أن سالمين يحاول عرقلة قرار وزير الصحة رقم 35/2 لعام 2020 الذي يقضي بتعيين د. كفاية الجازعي مديرة جديدة لمستشفى الصداقة إثر الإغلاق الكامل للمستشفى، وانهيار المنظومة الصحية فيه بعد عجز وإخفاقات المديرة السابقة في إدارة شؤون المستشفى، وإغلاق المستشفى لأول مرة في تاريخه، وارتفاع أعداد الوَفَيَات بصورة غير متوقعه في ظل الفشل الفاضح لمحافظ عدن في التدخل وانتشال المرافق الصحية بعدن، وتمكينها من القيام بمهامها الإنسانية في تقديم الخدمات الصحية لأبناء عدن.

ورحبت اللجنة النقابية بتدخل معالي وزير الصحة بتعيين إدارة جديدة للمستشفى، مبدية استغرابها من موقف أحمد سالمين المعطل لعودة الخدمة الصحية للمستشفى، خاصة فيما يتعلق باحتكاره للجوانب المالية والتأخير المتعمد لرواتب العاملين، وإصراره غير المبرر في التوقيع على شيكات مرتبات الموظفين، يمثل تجاوزا صارخ لقرار وزير الصحة بتعيين إدارة جديدة للمستشفى وانتقاص غير مقبول لصلاحيات إدارة المستشفى في الإشراف والصرف من الموازنة المقررة للمستشفى بما يساعد على إنجاز المهام والتشغيل لكل أقسام المستشفى وفقا للبنود المقررة للموازنة.

وتناشد اللجنة النقابية لمستشفى الصداقة دولة رئيس الوزراء سرعة التدخل الصارم وإلزام محافظ عدن بعدم التدخل في صرف المخصصات المالية للمستشفى، وتمكين إدارة المستشفى من الاستفادة من بنود الموازنة وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتشغيل كل الأقسام الحيوية وصرف المستحَقّات المالية المتأخرة للعاملين علاوات النوبة + حوافز علاوات إشرافية.
وفي سياق آخر، تحمل اللجنة النقابية لمستشفى الصداقة محافظ عدن كل المسؤولية في حال توقف العمل في المستشفى، وعدم تقديم الخدمة الصحية اللازمة للمرضى إن استمر في سياسة التسويف والتعطيل غير المسؤول.
صادر عن اللجنة النقابية لمستشفى الصداقة التعليمي العام 5. 7. 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى