حصيلة كورونا 1265 ولحضرموت النصيب الأكبر

المكلا «الأيام» خاص

قال الناطق الرسمي لمكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت إنه تم فحص 44 عينة مؤخرا، 18 منها حالة إصابة مؤكدة بالفايروس حسب فحص الـPCR.
وأوضح المكتب في بيانه التوضيحي رقم 57 والخاص بالإحصائيات المرتبطة بفايروس كوفيد- 19 أن 6 حالات تماثلت للشفاء فيما توفيت حالتان خلال يومي السبت والأحد الماضيين.

وأشار البيان إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة 207 حالات منها 58 حالة شفاء و54 حالة وفاة في مديريات الوادي والصحراء.
فيما أعلنت اللجنة الفنية لمكافحة وباء كورونا بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان حضرموت الساحل مساء أمس الأول تسجيل 10 حالات اشتباه جديدة بالفايروس في مديريات الساحل.

وتوزعت الحالات كالتالي: 4 حالات اشتباه في المكلا، حالتا اشتباه في دوعن، حالتا اشتباه في مديرية غيل بن يمين، وحالة اشتباه واحدة في كل من مديرية الشحر وحجر.

وقالت اللجنة "إن إجمالي حالات التعافي الجديدة التي تستكمل العزل المنزلي بمتابعة فرق الاستجابة 4 حالات، بينما تم تسجيل وفاة لحالة مؤكدة تم الإعلان عنها مسبقا لرجل يبلغ من العمر 61 عاما من مديرية المكلا منطقة جول الشفاء".
وأهابت اللجنة بالجميع الالتزام بالحجر المنزلي والتواصل مع فرق الاستجابة السريعة أو غرفة عمليات المحافظة عند الشعور بأعراض الحمى والكحة الجافة وضيق التنفس.

ورصدت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فايروس كورونا في تقريرها الصادر مساء الأحد 17 حالة إصابة جديدة بالفايروس في عموم المحافظات، باستثناء تلك الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.
وأكد تقرير اللجنة وجود 375 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 552 حالة، والوفيات 338 حالة، ليصل إجمالي حالات كورونا في المناطق المحررة 1265 حالة حتى ساعات متأخرة من مساء أمس الأول الأحد، حسب تقرير اللجنة.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى