ارتفاع أعداد المصابين بكورونا يفرض حظر تجوال في القطن

> سيئون «الأيام» خاص

> وجه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري بفرض حظر التجوال في مديرية القطن من الساعة الرابعة عصراً حتى الرابعة فجراً، ابتداءً من اليوم الأربعاء حتى إشعار آخر.
وجاء التوجيه بعد صدور تقارير وتحذيرات صحية من مكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء تفيد بازدياد عدد الحالات المؤكدة، والمشتبهة إصابتها بفايروس كورونا في المديرية.

وحض الكثيري السلطة المحلية بالقطن على تكثيف جهودها، وتشكيل خلية لإدارة الأزمات الصحية، ومضاعفة حملات التوعية بأعراض الإصابة بالفيروس، وطرق الوقاية والعزل المنزلي بالتنسيق مع الجهات الصحية، والاستفادة من منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية العاملة في هذا المجال.

وأكد الكثيري استعداد السلطة المحلية في الوادي لدعم الجهود كافة، وتوفير المستلزمات الصحية المتطلب توفيرها حالياً.
 وكانت تقارير صحية أشارت إلى احتمال زيادة شدة الهجمة المتوقعة للوباء في مديرية القطن، وذلك أن معظم الحالات المتوسطة والخفيفة لم تراجع المستشفيات، وتتلقى العلاج في المنزل على اعتبار أنهم مصابون بالحميات الفيروسية، مشددة على أهمية سرعة إيقاف وإغلاق أي تجمعات بكافة الأشكال، وتطبيق التباعد الجسدي مع الحرص على تطبيق الاحترازات الوقائية لمنع تفشي العدوى.

إلى ذلك، عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ولجنة الترصد الوبائي بمديرية القطن أمسِ اجتماعا استثنائيا لمناقشة تداعيات الوضع الصحي في المديرية.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات منها إلزام جميع المساجد والجوامع بتنفيذ الإجراءات الاحترازية (ارتداء الكمامة الصحية وما في حكمها لجميع المصلين، التباعد بما لا يقل عن متر في أثناء الصلاة، إغلاق دورات المياه، وأماكن الوضوء والبرادات داخل الجوامع) وإلزام الجوامع والمساجد عدم إعلان الوَفَيَات للتخفيف من مشيعي الجنازات، وأكدت على إغلاق أي مسجد أو جامع مخالف، بالإضافة إلى إغلاق المساجد في المناطق الموبوءة ومنها جامع الروضة، وكذا إجراء فحص الـ PCR  لجميع المخالطين والحد من التجمعات العامة.

بدوره، أكد مدير عام مديرية القطن عبد اللطيف محمد النقيب على أهمية توحيد وتضافر الجهود لإنجاح الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين والوقاية من الإصابة بالأمراض الفيروسية، ومنها فايروس كورونا المستجد، داعيا إلى حصر الأماكن الموبوءة، وتكثيف حملات التوعية، وتفعيل ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة وصحة الجميع.

وأشار النقيب إلى أن مستشفى الحياة للعزل العلاجي لمرضى كوفيد-19 المستجد يعد مكسبا عظيما للمديرية والمناطق المجاورة لها، فهناك جهود استثنائية تبذل في وضع استثنائي، وعلى الجميع تقديرها والطاقم الطبي والفني، مشيدا بجهود فريق الترصد الوبائي وفريق الاستجابة؛ لمتابعتهم المستمرة للحالات المشتبهة والمؤكدة والمخالطين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى