تقرير للأمم المتحدة: الدول الأسعد والأتعس في العالم.. واليمن أولاً

> «الأيام» عن outside:

> نشر تقرير جديد للأمم المتحدة في أواخر مارس بعنوان: "السعادة العالمية لعام 2020" بيّن أن الدول الاسكندنافية لا تزال هي الأسعد في العالم. لكن لماذا ؟.

للسنة السابعة على التوالي ، سيطرت دول الشمال مثل فنلندا والدنمارك وأيسلندا والنرويج والسويد على المراكز العشرة الأولى، في حين أن الترتيب يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك الحقوق السياسية والمساواة الاقتصادية، فإن هذه البلدان لديها بعض المقاييس الرئيسية المشتركة كانخفاض معدلات الفساد، والخدمات العامة الشاملة، ووصول كبير إلى الهواء الطلق.

وأشار التقرير إلى أن الدول التي تصدّرت قائمة "الأكثر سعادة" هي التي يقضي سكّانها جزء كبير من أوقاتهم في الهواء الطلق أو الاستجمام لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع على الهواء الطلق. كذلك تزيد نسبة الأشخاص الذين يتمتعون بالسعادة الكبيرة والرضىً الكبير في بلدانهم لما يمتلكونه من منازل صيفية يقضون فيها فترات إجازاتهم، ومدارس للأطفال تتشارك أنشطتها الغابات لتشجيع التعلّم في الهواء الطلق.

كما أشارت الدراسة إلى أن معدل ارتفاع السعادة لدى السكان في الدول الاسكندنافية هي كميّة وصول سكان هذه البلدان إلى قدر كبير من الحقوق الفرديّة والتنزه على الأراضي في كل مكان في البلاد دون قيود أو أوقات حظر، فعلى سبيل المثال، لدى فنلندا والنرويج والسويد أيضًا سياسات "حرية التجوال" والتي تسمح للمقيمين والزوار على حد سواء بالتنزه أو التخييم في أي مكان تقريبًا ، بما في ذلك في الأراضي الخاصة.

كما تستند شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة في تقريرها السنوي إلى ست فئات: الناتج المحلي الإجمالي للفرد، ومتوسط ​​العمر المتوقع، والدعم الاجتماعي، والثقة والفساد، والحرية المتصورة في اتخاذ قرارات الحياة، والسخاء.
وبالمقارنة فإن بلداناً تصدرت قائمة الدول الأكثر حُزناً، كأفغانستان، واليمن، وفلسطين، نتيجة لاستمرار الحرب فيها عدة أعوام وخوضها في الصراعات على المدى القديم والحديث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى